"أمريكا" تمنع حيازة هذه الأجهزة الإلكترونية في رحلاتها عبر الطائرة

أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكي عن تغيير جديد في الإجراءات الأمنية للمسافرين في بعض المطارات في الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

وتشمل الإجراءات وضع جميع الأجهزة الإلكترونية الشخصية والتي يكبر حجمها الهاتف الخليوي أو الهواتف الذكية في حقائب شحن في عشرة مطارات حين تتوجه الرحلات إلى الولايات المتحدة.

وتطبق هذه التعزيزات وفق بلاغ للوزارة المذكورة على 10 مطارات محددة مشمولة بالقرار وهي، مطار الملكة علياء الدولي، مطار القاهرة الدولي، ومطار أتاتورك الدولي، مطار الملك عبدالعزيز الدولي، مطار الملك خالد الدولي، مطار الكويت الدولي، مطار محمد الخامس، مطار حمد الدولي، ومطار دبي الدولي، ومطار أبوظبي الدولي.

ويأتي ذلك بعد أن تحصّلت الوزارة على معلومات استخبارية مدروسة تشير إلى أن الجماعات الإرهابية تواصل استهداف الطيران التجاري وتسعى بقوة إلى اتباع أساليب مبتكرة للقيام بهجماتها، ومنها تهريب عبوات ناسفة في مختلف المقتنيات الشخصية.

وبناءا على هذه المعلومات، يضيف البلاغ قرر وزير الأمن الداخلي جون كيلي، ومدير أمن النقل بالوكالة هوبان غوواديا أنه من الضروري تعزيز الإجراءات الأمنية للمسافرين في آخر نقاط الإقلاع في بعض المطارات في الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.

مشاركة