هذه 5 طرق للعناية بالشعر المجعد ...اكتشفيها

الشعر هو تاج المرأة وبوابة جمالها ، فمن الشعر تبدأ جاذبية المرأة، ومنها تتضح صحتها وسلامتها، ولهذا فإن كثيرات من الفتيات والسيدات ينفقن كثيرا من الوقت والجهد، ومن ميزانية جمالهن واعتنائهن بالجسم والبشرة وتفاصيل الإطلالة، على العناية بالشعر وصحته، ولكن كثيرات منهن يواجهن مشكلة تجعد الشعر، والتي تمثل إزعاجا كبيرا، إذ يسبب الشعر المجعد حالة من التوتر والانزعاج للمرأة، نتيجة صعوبة التعامل معه، وعدم قدرة السيدات والفتيات على الاعتناء به، إذ تحتاج العناية بالشعر المجعد إلى طرق خاصة لحمايته ولذلك سلطانة تقدم لك 5 نصائح وخطوات بسيطة ومهمة للعناية بالشعر المجعد.

تجنب غسيل الشعر بشكل يومي

تجنبي غسل شعرك يوميا، من أجل تسهيل عملية التمشيط، إذ إن هذا الأمر يسبب ضررا جسيما للشعر، لأن الشامبو الذى يستخدم في غسل الشعر يسبب الجفاف، وهو ما يمنع الزيوت التي تفرزها فروة الرأس من الوصول إلى أطراف الشعر وتغذيته.

استخدام البلسم كبديل للشامبو

استعملي البلسم عوض الشامبو لغسيل شعرك ، إذ يساعد البلسم على فرد الشعر وترطيبه والإبقاء عليه نظيفا وناعما، وذلك لاحتوائه على كثير من المواد المرطبة والمغذية للشعر، ولهذا فإن البلسم يعد من أفضل وسائل العناية بالشعر المجعد.

النوم على وسادة ناعمة

نامي على وسادة ناعمة اما مصنوعة من الحرير أو الساتان، إذ تساعد هذه الأنواع من الأقمشة على حفظ الشعر من التشابك، وتحافظ على صحته ولمعانه، خاصة وأنها لا تمتص الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، ولكى تزيدي من حرصك في العناية بالشعر المجعد يرجى ارتداء "فولار أو شال" من نوع القماش نفسه قبل النوم، للحفاظ على نعومة الشعر ومنع تعقده وتشابكه.

الحرص على تناول الفيتامينات

نظرا لاحتياج الشعر إلى الفيتامينات والمعادن التي تمنحه القوة، عليك الاهتمام بتناول الفاكهة والأطعمة المفيدة التي تحتوى على فيتامين A، وفيتامين E، اللازمين للحفاظ على قوة وجمال شعرك، إذ إن العناية بالشعر المجعد تحتاج إلى نظام غذائي متكامل وصحى.

تمشيط الشعر أثناء الاستحمام

يفضل استخدام مشط ذوأسنان واسعة لتمشيط شعرك أثناء الاستحمام، وذلك من أجل تسهيل عملية التمشيط، إذ يصبح الشعر في ذلك الوقت أقل عرضة للتقصف والتكسر، وبعد الاستحمام ضعي بعض الكريم المرطب للحفاظ على نعومته.

مشاركة