تعديلات بسيطة على روتينك اليومي لتشعري بالحيوية والنشاط

إذا كنت دائمة الإحساس بالخمول والتعب حتى مع انطلاقة يومك، فحتما هنالك أمر يستهلك طاقتك دون أن تنتبهي، لهذا تقدم لك inwi، مجموعة من التغييرات التي إن أدمجتها في روتينك اليومي وداومت على تطبيقها فستشعرين بفرق كبير وبتحسن ملحوظ.

التوقف عن شرب القهوة
ينصح العديد من الأطباء دائما باستبدال القهوة بعصير الليمون الحامض الذي ينظف جسمك من السموم ويعالجها، عكس القهوة التي حتى وإن كانت لذيذة وتجعلك تشعرين باليقظة، إلا أنها تمتص المعادن والفيتامينات من الجسم.
الاسترخاء
استخلصي بضع دقائق لنفسك بين الفينة والأخرى، واسترخي قليلا دون فعل أي شيء، أغمضي عينيك واستمعي إلى أغانيك المفضلة، الاسترخاء سيمكّنك من استرجاع طاقتك المفقودة من جديد لمواصلة أعمالك اليومية بنشاط وخفة.

شرب الماء
إن قلة شرب الماء تسبب الإحساس بالتعب، فهو يساعد القلب على ضخ الدم عبر الجسم، ويمد جسمك بالطاقة، لذلك احرصي على شرب لترين على الأقل من الماء يوميا.
الاستحمام اليومي
يجدد الاستحمام نشاط الجسم ويمكّنك من الإحساس بالارتخاء والراحة، فعوّدي نفسك على أخذ دش صباح كل يوم مع رشّ الجسم بالقليل من الماء الفاتر قبل الخروج من الحمام لضمان حيوية ونشاط يدوم اليوم بأكمله.
الطعام الغني بالفيتامينات والمعادن
تجنبي الأطعمة المليئة بالدهون، فهي تضعف توزيع الأوكسجين عبر الجسم وبالتالي تجعلك تشعرين بالإرهاق طوال اليوم، وبدلا من ذلك تناولي أطعمة غنية بالفيتامينات A و B، كاللحم والسمك والألبان، لكونها تعمل على منحك طاقة جديدة.
المداومة على الرياضة
لست مجبرة على ممارسة الرياضات التي تستلزم طاقة بدنية فائقة لاستعادة لياقتك، فالمداومة على المشي أو ركوب الدراجة بانتظام يضمن لك الإحساس بالنشاط ويجدّد طاقتك، كما أنه يزيد من قدرتك على التحمل.
تجنب الجلوس فترة طويلة
غيّري وضعية جلوسك بين الحين والآخر، فالبقاء لمدة طويلة في نفس الوضعية يجعل الجسم يشعر بالتعب بسرعة، لذا قفي لبضع دقائق أو قومي بالتجول في أرجاء المكان.

مشاركة