7 خطوات بسيطة لتنظيف وترتيب أدراج مطبخك

يعد المطبخ أهم ركن في المنزل، فالكثير من السيدات يجدن صعوبة في ترتيبه وتنظيفه نظرا لكثرة الأغراض و الاواني التي تتواجد به. سلطانة تقول لك حان الوقت لتقومي بعملية إعادة تعمير أدراج المطبخ وطرد الجراثيم و الفوضى منها، ولكي تصبح المهمة المرهقة سهلة وبسيطة اتبعي التعليمات التالية:

الأدراج الخاصة بالتوابل

قومي بإخراج العلب الخاصة بالتوابل وأغراض المطبخ، باستخدام ورق الملاحظات قومي بكتابة الأنواع ووضع الملصق علي كل علبة حتي تتمكني من ترتيبها بسهولة، قد يبدو الأمر سخيفا وغير مجدي ولكنه في الحقيقة سيوفر عليك الكثير من الوقت .

أدراج الأواني

بالنسبة للأدراج وأماكن التخزين المخصصة للأواني والأطباق احرصي علي استبعاد الغير مستخدم حاليا، بالإضافة إلي الحرص على وضع الأواني والأطباق التي تستخدم بشكل يومي في الأجزاء الأمامية من الأدراج حتي تكون قريبة من متناول يديك، واحرصي علي وضع الأواني قليلة الاستخدام في الخلف.

التخطيط

ينبغي أن تحسني اختيار الأدراج بمعني اختيار الدرج الكبير لوضع الأواني ، المتوسط لوضع الأطباق، الصغير لوضع التوابل والبهارات وهكذا حتي تتمكني من تجميع الأشياء التي تحتاجينها داخل الأدراج.

الأشياء الصغيرة بداخل الأشياء الكبيرة

للتوفير في المساحة قومي بتجميع الأشياء الصغيرة بداخل الكبيرة حتي لا تأخذ حيزا كبيرا.

تقسيم الأدراج

يمكنك تقسيم الأدراج من خلال الاستعانة بالفواصل الخشبية أو البلاستيكية التي يتم إضافتها إلي الدرج الأصلي ، والتي من شأنها تسهيل مهمة البحث عن الأشياء الموجودة داخل الدرج حيث تقومين بتجميع الأشياء المتشابهة داخل المربع المخصص لها.

الأدراج التي لا تستعمل كثيرا

قومي بتفريغ محتوياتها ووضع الأشياء التي تحتاج إلي تنظيف بداخل الحوض و إلقاء الأشياء التي تلفت على الفور، قومي بمسح الدرج جيدا، ثم ضعي المفارش البلاستيكية داخل الأدراج و قومي بوضع الأغراض المتبقية بعد غسلها وتجفيفها جيدا .

تجميع الأكياس البلاستيكية الغير مستخدمة

يمكنك تخصيص مكان أو درج محدد توضع فيه الأكياس البلاستيكية المختلفة حتي لا تشغل حيز في المطبخ وحتي تتمكني من العثور عليها بسهولة .

مشاركة