مديرية الأرصاد تتوقع عودة الأمطار الرعدية والتساقطات الثلجية بالمرتفعات

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد، انتشار سحب كثيفة وغير مستقرة داخل البلاد مصحوبة بأمطار أو زخات رعدية فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي والحوز وسوس والشياظمة وعبدة وتنسيفت والرحامنة وشيشاوة وسهول تادلة والمنطقة الشرقية ومن المحتمل ان تمتد الى السهول الاطلسية.

كما ستهم سحب كثيفة نوعا ما مصحوبة بأمطار ضعيفة أو زخات مطرية قد تكون رعدية شمال الاقاليم الجنوبية مع نزول تساقطات ثلجية فوق مرتفعات الأطلس الكبير التي يصل علوها الى 2000 متر ، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة والمناطق الجنوبية الشرقية ، وضعيفة إلى معتدلة شمالية بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي ، وما بين 09 و 15 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسايس والسهول والسواحل المحيطية وسوس والاقاليم الجنوبية .

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجات بمرتفعات الأطلس ، وما بين 10 و15 درجة بالريف وما بين 15 و 20 درجة بالسهول الاطلسية ومرتفعات الأطلس المتوسط والصغير، وما بين 15 و 20 درجة بالجنوب الشرقي وبالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وسهول تادلة وتانسيفت وشمال الاقاليم الجنوبية وما بين 25 و 29 درجة بداخل مناطق اللوكوس الغرب ودكالة وعبدة واقصى جنوب البلاد .

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان ثن هادىء مساء بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والمحمدية وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي المناطق.

مشاركة