لتترقي في عملك .. ابتعدي عن التنورة

الشواهد والجهد و بناء علاقة ود مع الزملاء .. كلها غير كافية بالنسبة للمرأة لتترقى في عملها .
فحسب دراسة نشرها موقع اليوم السابع ، نقلا عن صحيفة الدايلي ميل البريطانية ، فالنساء اللائي يرتدين السراويل في العمل يحققن النجاح أكثر من النساء اللواتي يفضل الذهاب بالتنانير .
و أوضحت الدراسة التي أشرفت  عليها مجلة "علم النفس الاجتماعى" فى بريطانيا، أن المرأة التى ترتدى سروالا فى عملها تعطى شعورا للأخرين بأنها أكثر مهنية واتقانا للعمل ، حتى لو لم تكن كذلك . وينطبق الأمر نفسه على الماكياج، فتشير الدراسة أن الماكياج الأقل والاكسسوارات البسيطة تجعل شركائك فى العمل من الرجال يرون أنك تعملين بشكل أفضل من هذه التى تحضر إلى العمل بكثير من مساحيق التجميل.
الدراسة لم تكتف بهذا بل أكدت أن امرأة بهذه المواصفات التي عددتها الدراسة، يكون لديها فرصة أكبر فى التعاقد على وظيفة إذا حضرت المقابلة الأولى بتسريحة شعر بسيطة وغير متكلفة، لأن هذا ينعكس على أصحاب العمل بشكل جيد ويعتبرون أنها أكثر دفئا وأكثر ودية من الأخريات.
وقالت الدراسة بشكل صريح ، أن جميع هذه المؤشرات تكشف سر هيمنة الذكور على مجالس الإدارة فى الشركات الكبرى حول العالم، وإذا تمت الموافقة على تعيين امرأة فى منصب كبير، يجب أن تكون صفاتها المتعلقة بالمظهر أقرب إلى الرجال وليس العكس، حتى يشعروا أنها جديرة بالثقة.

مشاركة