بعد أحداث باريس... "لا رام" تقرر إلغاء رحلاتها الرابطة بين المملكة ومطار "أورلي"

قررت الخطوط الملكية المغربية، إلغاء رحلاتها الرابطة بين المملكة ومطار "اورلي" بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك بعد تهديدات التي شهدها هذا الأخير صباح اليوم، إثر قيام شخص بمحاولة انتزاع سلاح ناري من أحد العساكر.

وحسب مصادر إعلامية، فإن الشركة المغربية ألغت رحلتين تربطان بين كل من مراكش والدار البيضاء بمطار "أورلي"، وذلك حرصا على سلامة المسافرين.

وفي تصريح بهذا الخصوص، أكد حكيم شالوط، مدير التواصل بشركة الخطوط الملكية المغربية، أن "تطور الأحداث هو الذي سيحدد موعد عودة حركة الطيران من وإلى باريس".

وأضاف شالوط، في حديث مع جريدة "اليوم 24" الإلكترونية، "أن الشركة تتابع الموضوع عن قرب، والبحث عن الإجراءات الممكنة، سواء تحويل الرحلات إلى المطار المذكور، أو مطار آخر في باريس".

وكانت وزارة الداخلية الفرنسية قد أعلنت ان قوات الأمن في مطار اورلي جنوب باريس قتلت صباح السبت رجلا بعدما استولى على سلاح احد العسكريين.

وقال الناطق باسم الوزارة "بيار هنري براندي" لـ "وكالة فرانس برس" انه في حوالى الساعة الثامنة والنصف، صباح السبت "استولى رجل على قطعة سلاح عسكري مناوب ثم لجأ الى محل تجاري في المطار، قبل ان تقتله قوات الامن".

مشاركة