تخافين من الإجهاض... إليك سبع نصائح لتثبيت حملك

يؤرق الإجهاض جميع الأمهات، بحيث يخشين حصوله، ولكن لا يوجد حلّ قاطع يمنعه، لكن يمكن للحامل أنّ تتّبع بعض النصائح الضروريّة من أجل الحفاظ على صحتها وعلى حملها.

لكل سلطانة حامل في أشهرها الأولى إليك هذه النصائح لتثبيت الحمل:

تناولي حمض الفوليك

ينصح الأطباء بتناول حمض الفوليك في الشهر الأول والثاني من الحمل، حيث يساعد على تثبيته وفي الحدّ من معاناة الجنين من أي تشوهات خلقية، تجدينه في الخضراوات الورقية، والفاكهة والبقوليات.

قلّلي من تناول الكافيين

يجب أن تحدّي قدر الإمكان من مستوى الكافيين الذي يدخل الى جسمك من خلال شرب الشاي أو القهوة، فالكافيين يمكن أن يؤثر على مستوى الهرمون في جسمك.
ولا يسمح بتناول أكثر من كأسين من القهوة، أي بما يعادل 200 ملغ في اليوم.

لا تجهدي نفسك

احرصي على ممارسة الحركة الخفيفة، وبعض التمارين الرياضية غير المؤذية لأنّها تنشط الدورة الدمويّة في الرحم وتحافظ على مستوى طبيعيّ من الهرمون في جسمك.
حاولي ألاّ تجهدي نفسك أو تحملي أوزاناً ثقيلة لأنّ ارهاق الجسم يزيد من نسبة تعرّضك للإجهاض.

تجنّبي المأكولات غير الصحيّة

يجب أن تنتبهي الى نظام غذائك، وتبتعدي عن الأطعمة النيئة غير المطهوّة جيّداً، والألبان غير المبسترة.
يمكن لهذا النوع من الأطعمة أن يسبّب لك بعض المشاكل الصحيّة الخطيرة مثل الليستيريا وداء المقوّسات، التي تزيد من احتمال الاجهاض.

ابتعدي عن التوتر

الضغط النفسي والاجهاد والتوتر، كلّها تؤثر على نسبة الهرمون في جسمك، وتؤدي الى ارتفاع ضغط دمك.
لذا حاولي الابتعاد عن مصادر التوتر التي تثير فيك المشاعر السلبيّة والغضب والعصبيّة، فهي قد تكون قاتلة لجنينك، والتزمي الراحة والهدوء، وحاولي أخذ قسط وافر من النوم.

تجنّبي الاشعاعات الضارّة

تجنّبي التعرّض للإشعاعات الضارة كأشعة الليزر، والأشعة السينية، وابتعدي عن أي مواد بها الرصاص أو الزرنيخ فمن شأنها أن تضر طفلك وتسبّب الاجهاض.

حافظي على وزن معتدل

حافظي على وزن معتدل، وابتعدي قدر الإمكان عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.
ركّزي على الخضار والفاكهة لأنّها تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضروريّة لصحتك وصحّة جنينك، واشربي 8 كؤوس من الماء في اليوم.

مشاركة