6 وصايا ذهبية لصحتك وسعادتك

يبحث الأشخاص عادة عن العلاج، بعدما يصابون بالأمراض، لكن نادرا ما يأخذون خطوات وقائية استباقية توفر عليهم الوقت والجهد والمال، وتحافظ على صحتهم.

وتقدم سلطانة نصائح صحية، للحصول على جسد سليم بدنيًا ونفسيًا:

شرب الماء

يتسبب نقص المياه بالجسم في الإصابة بالكثير من الأمراض مثل حرقة المعدة والتهاب المفاصل والتهاب القولون، والكولسترول والسرطان، وجميع تلك الأمراض يمكن الوقاية منها عن طريق شرب من 2 إلى 3 لترات من الماء يوميا بشكل منتظم.

الطبيعة

الكثير منا يعيش معظم أوقاته داخل الغرف المغلقة وبعيدًا عن الطبيعة، وبذلك يحرم نفسه من أشعة الشمس التي تعد المصدر الأول لفيتامين "د" ، وهو أمر ضروري وتقوم عليه العديد من الوظائف الهامة في الجسم، بما ذلك العظام.

تناول الخضراوات

يمد النظام الغذائي الغني بالخضراوات الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن و الألياف والمواد المغذية الغنية بمضادات الأكسدة التي تكافح تلف الخلايا والشيخوخة.

وتمنح تلك العناصر للإنسان بشرة نضرة، كما أنها تطهر الدم وتدعم الكبد وتنظم مستويات الكولسترول وتعزز الصحة، وتكافح السرطان وتحافظ على الصحة العامة.

المعدة

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يشعرون بالراحة في عملية الهضم ويعانون من الغازات، فاحرص على الحفاظ على مستويات مناسبة من بكتيريا الأمعاء النافعة التي تسمى "البروبيوتيك"، وعلى رأسها منتجات الألبان المخمرة كالزبادي، ومخلل الملفوف وحساء فول الصويا والفطر الهندي والمخللات والشوكولاته الداكنة.

عبر عن نفسك

الحزن والغضب و الخجل والخوف كلها مشاعر تحتاج إلى أن يعبر عنها بطريقة ما، وإذا ما تم كبت هذه المشاعر، فإن هذا يسبب على المدى الطويل الإصابة بالأمراض وعدم التوازن في الجسم جسديا وعقليا.

النوم

من وظائف النوم أيضا أنه يساعد على إصلاح وتجديد شباب الجسم. وعدم الحصول على قسط كاف من النوم، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة وغيرها

مشاركة