في أول خروج إعلامي.. بنكيران يعلق على قرار الملك ويطلب من المقربين التزام الصمت

في أول خروج له بعد قرار إعفائه من مهمة تشكيل الحكومة، أكد عبد الإله بنكيران، الأمين العالم لحزب العدالة والتنمية، أن إن قرار جلالة الملك محمد السادس جاء في إطار الدستور، الذي يعطيه الحق في التدخل في مثل هذه الحالات.

وأبدى بنكيران، في تصريح لوكالة "رويترز" البريطانية للأنباء، موافقته على القرار الذي لم يكن ليفاجئ المتابعين للشأن السياسي المغربي خصوصا بعد مرور أزيد من خمس أشهر على الإنتخابات.

ووجه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في التصريح ذاته، رسالة إلى مناضلي حزبه والمتعاطفين معه، مؤكدا ضرورة التزام الصمت وعدم التعليق حول الموضوع للصحافة المحلية، تجنبا لأي سوء فهم أو تأويل خاطئ للموضوع.

وكان جلالة الملك محمد السادس قد دعا العدالة والتنمية، وفق بلاغ الديوان الملكي، لاختيار شخصية جديدة من الحزب لقيادة الحكومة وذلك بعد تعذر تشكيلها منذ تعيين عبد الاله بنكيران قبل اكثر من خمسة اشهر .

واسترد البلاغ قائلا إن جلالة الملك اتخذ هذا القرار السامي، من ضمن كل الاختيارات المتاحة التي يمنحها له نص وروح الدستور، تجسيدا لإرادته الصادقة وحرصه الدائم على توطيد الاختيار الديمقراطي، وصيانة المكاسب التي حققتها بلادنا في هذا المجال.

 

مشاركة