إحرصي على القيام بهذه الأمور قبل العاشرة صباحا

من المعروف أن انطلاقتنا الصباحية والطاقة النفسية التي نحملها خلال الصباح، تحدد مسار يومنا و تساعدنا على الحصول على يوم هادئ و خالي من العثرات السلبية التي قد نتعرض لها خلال اليوم.
و لهذا إذا كنت تهتمين بتجنب الضغوط النفسية و التوتر، و تمضية يومك بشكل مخطط  ومحكم، إليك بعض النصائح و الأمور التي يجب عليك الحرص على القيام بها قبل البدء في أشغالك اليومية سواء العمل أو الأشغال المنزلية أو الدراسة لكي تضمن لك التمتع بيوم سلس:

أولاً و قبل كل شيء، حاولي الخلود إلى النوم في وقت مبكر لكي تستطيعي الاستيقاظ باكراً، و إحرصي على النهوض من السرير قبل حوالي 10 دقائق على الاقل من الوقت المعتاد، لكي تتجنبي ضغط الوقت و التوتر الناتج عن خوف التأخير.
فهكذا توفرين وقت إضافي إلى جانبك في حالة وقوع أية أمور طارئة قد تأخذ منك المزيد من الوقت، فهي لن تعيقك أو تسبب لك العجلة أو التوتر.
ثم حاولي عند الاستيقاظ كل يوم، تذكر الأمور والأحداث الإيجابية والجيدة في حياتك، والتركيز فقط على الأمور الإيجابية التي تنوين تنفيذها، من خلال تنظيمك لجدول زمني لكل هذه الأمور.
وعندها، ستتمكنين من تخطّي نهارك بطريقة منضمة و محكمة، متجنبة الفوضى التي تنعكس سلباً على نفسيتك و منه على أدائك اليومي..
ومن المفيد جداً القيام ببعض الحركات الرياضية التي ستساعدك على إمداد جسمك بالطاقة و ترخي عضلاتك، بل فهي تمنحك الراحة النفسية نتيجة القيام بها. و لا تنسي الإكثار من السوائل و الماء التي تمنحك الإنتعاش.

و أخيرا، من الأفضل أن تقومي بفعل الأشياء التي تحبينها في الصباح كالإستماع إلى الموسيقى، لكي تتحلي بالطاقة الايجابية لمواجهة أية أمور طارئة قد تتعرضين لها.

مشاركة