ساعدي طفلك على اكتشاف عالم جديد من المعرفة والمتعة

مهما كان عمر طفلك فحتما سيكون عاشقا لسماع القصص واكتشاف مختلف الحكايات المغربية القديمة، وعلى الرغم من صعوبة إيجادها على هيئة كتب مصوّرة تلفت انتباهه للمتابعة والتعلم، إلا أن هنالك تطبيقا يجعل جميع هذه القصص بين يدي طفلك.

/ 6

"حاجيتك ماجيتك"، هو تطبيق تهدف inwi من خلاله لمساعدة الآباء وحتى المدرسين على تشجيع الأطفال على القراءة والتعلم، فهو بمثابة عالم صغير صمّم خصيصا ليناسب طفلك وليثير حماسه للبحث والاكتشاف.

انتقيت القصص والحكايات المقترحة في التطبيق بعناية بالغة، كما أنها ألّفت بالتعاون مع فاعلين جمعويين ودار النشر "ينبوع الكتاب"، وتمّ تحصيل بعض الروايات المغربية بالقرب من مجموعة من النساء المحاربات للأمية، فيما حوّلت أحداث هذه الروايات إلى صور مرسومة على يد أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 8 سنوات و16 سنة.

استهدفت بعض هذه الروايات توعية الأطفال بطريقة مرحة وممتعة حول مواضع متنوعة ومهمة كـ "حماية البيئة" وأخطار الأنترنت وغيرها من المواضيع الهامة.

وليلائم هذا التطبيق كل الأسر المغربية، قدّمت كل رواية من الروايات باللغتين العربية والفرنسية، وهي مرفقة باختبار يساعد الآباء والمدرسين على معرفة مدى استفادة الطفل.

التطبيق متوفر على كل من Google Play، وعلى App Store.

مشاركة