اختراع جديد.. أول مجيب آلي عربي يختص بصحة المرأة الحامل

قام شابان سوريان وهما طالبان في كلية الصيدلة في "الأردن"، بإطلاق مشروعهما الجديد "9 شهور بوت" أول مجيب آلي مختص بصحة المرأة الحامل.

وتم اختيار مشروع "9 شهور بوت" من بين 30 مشروعا أثارت إعجاب لجنة التحكيم لينال المركز الأول على مستوى الأردن، في تحدي “Bots For Facebook Messenger challenge” المدعوم من قبل شركة “Facebook”، شركة “Orange” وشركة “Arabots”.

يذكر أن مشروع "9 شهور البوت" يحتوي على أهم المعلومات التي يجب على الحامل اتباعها والأغذية التي يجب تناولها والتمارين الرياضية المهمة لتسهيل عملية الحمل والولادة، كما يساعد المرأة الحامل على إرسال رسالة نصية للصفحة الخاصة بمشروع “9 شهور بوت” على “الفيسبوك”، حول أي استفسار أو سؤال تريده، ليتم الرد عليها آلياً ومتابعة الحمل معها وإرسال نصائح عامة أسبوعية، ومعلومات عن شكل الجنين.

ويشار أن الشابان القائمان على المشروع “محمد داغستاني” و “ماهر فارس”، يحاولا العمل على تطوير المشروع ليصبح متوفر في المستقبل على شكل تطبيق (أبليكيشن) على الهواتف الذكية، كما أنهما يخططان في المستقبل للمشاركة في نفس التحدي “Bots For Facebook Messenger Challenge”، ولكن على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مشاركة