يرتدين الكعب العالي لساعات دون الشعور بالألم.. تعرفي على سر نجمات هوليوود

يتسبب ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي لفترات ممتدة فيما يسمى بتأثير سندريلا؛ إذ تشعر الفتاة بعدم الراحة والرغبة في خلع الحذاء أو مغادرة الحفل برمته.

لكن ما لا تعلمه الكثيرات من الفتيات، أن نجمات هوليوود يرتدين أحذية أكبر من مقاساتهنَّ بدرجة أو درجتين. بحسب موقع موقع "وابا" الإسباني.

وأثناء مشاركتهن في المناسبات الفنية والاجتماعية، لوحظ أن النجمات يرتدين أحذية بمقاسات كبيرة. في الحقيقة السبب وراء هذه الخدعة التي يلجأ إليها المشاهير هو حماية أقدامهن من التورم والبثور، لأن الظروف تضطرهن لارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية لساعات طويلة.

أحياناً تمتد المناسبات طوال الليل أو أكثر، وهذا ليس مريحاً لأقدامهن بكل تأكيد، إذ تتورم وتصاب بالالتهابات، لارتداء هذه الأحذية غير المريحة لوقت مستمر.

الميزة الأخرى لهذه الخدعة أن عدم احتكاك الحذاء بالمنطقة الحساسة من القدم يحمي من البثور التي تسبب شعوراً بالانزعاج البالغ وعدم الراحة.

يقوم المصممون المحترفون بهذه الخدعة يومياً، إذ يضعون قوالب خاصة من السيليكون؛ لكي تمنع انزلاق القدمين، فيبدو الحذاء بمظهر جميل دون ضغط على القدمين وإعاقة الدورة الدموية، وبالتالي تجنب التورم والألم.

هناك أيضاً حل سري آخر، وهو اللاصق المزدوج، إذ يساعد في منع انزلاق القدمين في الأحذية الكبيرة، وتصلح هذه الحيلة عندما يكون الفستان طويلاً ويغطي الحذاء.

مشاركة