موازين 2017... الفنان الظاهرة "دي دجي سنايك" ينضم إلى قائمة المشاركين

أعلنت جمعية مغرب الثقافات، أن الأسطورة الغنائية دي دجي سنايك سيحيي حفلا مشوقا يوم الأربعاء 17 ماي المقبل على منصة السويسي بالرباط، في إطار فعاليات الدورة السادسة عشرة لمهرجان موازين-إيقاعات العالم.

وأوضحت الجمعية، في بلاغ لها اليوم الأحد، أن هذا الفنان المزداد بباريس، واسمه الحقيقي ويليام غرياغاشين، والذي سطع نجمه في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصد العديد من الأسطوانات البلاتينية، هو أحد الفنانين الذين حققت أغانيهم أكثر المبيعات على المستوى العالمي، ليصبح ظاهرة ثقافية حقيقية.

وقد بدأ دي دجي سنايك مساره منتجا سنة 2009، قبل أن يحصل على جائزة غرامي سنة 2011 عن عمله كمنتج ألبوم "بورن ذيس واي" لليدي غاغا، وشكل نجاحه العالمي الأول "تورن داون فور وات"، الذي أنجزه في إطار تعاون مع ليل جون، أحد أفضل الأعمال الغنائية التي لقيت إقبالا كبيرا على مستوى المبيعات سنة 2014، من خلال بيع 8 ملايين نسخة منه، و240 مليون مشاهدة، وحاز 5 مرات على أسطوانات بلاتينية بالولايات المتحدة.

وحصل الكليب، حسب البلاغ، على أربع جوائز من "إم تي في" و"في إم أ"، من بينها جائزة "بيست ديركشيين"، وترشح لجوائز غرامي ضمن فئة "بيست ميوزيك فيديو"، كما حظي بفضل بلوغه مرحلة الأوج على مستوى الشهرة، بالإجماع لدى النقاد، حيث اختارته مجلة رولينغ ستونس "تورن داون فور وات" أفضل نغم برسم سنة 2014.

وشرع دي دجي سنايك، مباشرة بعد "تورن داون فور وات"، في تعاون مثمر مع ألونا جورج من خلال أغنية "يو ناو يو لايك إيت" التي تصدرت ترتيب الأغاني، وبسرعة شقت هذه الأغنية طريقها بنجاح نحو أفضل أغنية على طوب 40 مينستريم وريتميك توب 40، كما حصل على أسطوانة مزدوجة في أقل من سنة من صدورها.

وحافظ دي دجي سنايك على وتيرة تألقه سنة 2015، حيث كان أول ظهور له هذه السنة في مهرجان كواشيلا الأسطوري، وتعاون في نفس الوقت مع ماجور لازر بخصوص "لين أون".

وأشارت الجمعية إلى أن تعاونه مع ماجور لازر أثمر إبداع أنشودة رمزية مليئة بالدلالات، وكذا أغنية بوب التي تصدرت ترتيب طوب 40 ومهرجانات العالم بأسره، وتم اختيارها أغنية الصيف، والأكثر انتشارا على "سبوتيفي"، وحصلت على أربع أسطوانات بلاتينية، ليدخل الكليب التاريخ إذ كان من بين 10 فيديوهات الأكثر مشاهدة على اليوتوب بأزيد من ملياري مشاهدة.

وعمل دي دجي سنايك خلال نفس السنة على إصدار أغنية "ميدل" التي توجت بأسطوانة مزدوجة للاتينية، وأضحت تجديدا موسيقيا حقيقيا للمحطات الإذاعية عبر العالم، كما أصدر في مارس 2016 فيديو كليب "ميدل" ساهم فيه الممثل جوش هاتشيرسون لفيلم هانغر غايمس.

وأصدر في غشت 2016 أولى ألبوماته "أنكور" والذي تضمن أغنية مع جيستين بيبر تحت عنوان "ليت مي لوف يو" (دعيني أحبك)، وعقب هذا الإصدار أعلن ريان سيكريست (أمريكن طوب 40 راديو ) أن دي دجي سنايك هو أول فنان فرنسي يحظى بهذا الكم الهائل من الأغاني التي احتلت الرتبة الأولى بالولايات المتحدة، مواصلا نجاحاته سنة 2017، من خلال توالي حفلاته وأغانيه.

ويشكل مهرجان موازين ايقاعات العالم، الذي رأى النور سنة 2001، موعدا رئيسيا لعشاق الموسيقى بالمغرب. ويعتبر المهرجان، الذي استقطب أزيد من مليوني شخص خلال دورتيه السابقتين، ثاني أكبر حدث ثقافي بالعالم بحسب المنظمين.

ويقترح موازين، الذي ينعقد على مدى تسعة أيام في شهر ماي من كل سنة، برمجة غنية تجمع بين كبار نجوم الفن العالمي والعربي، ويجعل بذلك من مدينتي الرباط وسلا أرضية للقاءات استثنائية بين الجمهور وعدد من مشاهير الفنانين.

مشاركة