الجينز لا يحتاج للغسيل مطلقا... و هذه هي طريقة تنظيفه

رغم أن غسيل الملابس شيء ضروري في حياتنا، لكي لا نظهر بملابس متسخة و نكون في أنقى مظهر، إلا أن الجينز لا يحتاج إلى ذلك وكثرة غسله تؤدي إلى إتلافه بسرعة.

وحسب ما قال "تشيب بيرغ" المدير التنفيذي لشركة  Levi’s للملابس، فلا يجب علينا غسل أي سروال مصنوع من الجينز على الإطلاق، ولكن لا يمكننا الخروج بملابس متسخة، لهذا  يقترح "بيرغ"  تنظيف البقع موضعياً فقط باستخدام فرشاة بدلاً من الغسل الكامل، وفقا لتقرير نشرته "independent" البريطانية.

وحسب التصريح المصور الذي قام به "بيرغ" مع مجلة Fortune والذي انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي فالسراويل جيدة الصنع لا تحتاج إلى غسلها باستخدام ألآت الغسيل أبداً، مضيفا إلى أن سراويل الجينز التي تصنعها شركته على سبيل المثال تتلف نتيجة الغسل بتلك الطريقة  والتي تهدر الكثير من الماء أيضاً.

و لم يكن "بيرغ" وحده من تحدث عن هذا الأمر،  فقد ذكر موقع Hiut Denim البريطاني أن الجينز جيد الصنع لا يحتاج للغسيل قبل 6 أشهر من استخدامه على الأقل، وأنه كلما قل عدد مرّات غسله، كلما بدا أفضل.

و كما ذكر الموقع  أيضاً أن الغسيل يؤدي إلى ظهور بعض الخطوط البيضاء كما ستبدو بعض المناطق داكنة أكثر من غيرها كالأماكن التي يتم وضع الهاتف أو المحفظة أو النقود أو اليدين فيها، فيما سيبدو الجينز بشكل أفضل بكثير بدون غسله، فإذا تم غسل الجينز مبكراً ستظهر تلك العلامات التي تجعله يبدو أقل جاذبية أبكر.

كما تنصح العديد من الشركات المصنعة للجينز أيضاً بوضع منتجاتها داخل درجة حرارة منخفضة في الثلاجة للتخلص من البكتيريا، بالإضافة إلى تعريضها للهواء والشمس أيضاً، أو استخدام بعض السوائل الخاصة و غسلها باليد فقط.

مشاركة