تكريم مغربيتين في برشلونة الإسبانية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

تم مساء أمس الجمعة ببرشلونة تكريم سيدتين مغربيتين خلال حفل أقامته "مؤسسة الاندماج والتعاون" بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة.

ويتعلق الامر بالسيدة حورية التازي التي تشتغل بمندوبية الخطوط الملكية المغربية ببرشلونة منذ أزيد من ثلاثة عقود ،والتي تحظى باحترام وتقدير من قبل أفراد الجالية المغربية بالمدينة ، وكذلك من طرف المواطنين الاجانب الذين اعتادوا السفر بواسطة شركة الطيران المغربية.

كما تم تكريم السيدة فاطمة طالب الموساوي مستشارة ببلدية بادالونا ضواحي برشلونة وهي من مواليد مدينة بركان، حاصلة على شهادة البكالوريا في الآداب العصرية ، وتقيم بإسبانيا منذ 17 سنة حيث تشتغل في مدينة بادالونا في مجال الوساطة في المساواة في الحقوق والفرص.

والى جانب السيدتين المغربيتين تم تكريم نساء أخريات منهن مونتسيرات غارسيا لوبيرا ، المسؤولة عن قطاع المرأة في الحزب الاشتراكي الكاطالوني ، وإيريكا توريكروسا مسؤولة عن سياسة النوع في المدينة ، وإلينا نزاروفا من حركة النساء المهاجرات من مولدافيا ، وكريستينا لياهو ، منسقة برنامج " إلهام من المرأة الى المرأة" ، وليليا بيتاو دراغان مديرة متحف ببرشلونة.

يذكر أن مؤسسة الاندماج والتعاون هي جمعية تعنى بقضايا المهاجرين المغاربة ، ويترأسها السيد عبد الاله التلاوي ، وتبث برنامجا إذاعيا محليا من الاثنين الى الجمعة خاص بالمهاجرين المغاربة.

مشاركة