6 أطعمة تساهم في ترطيب بشرتك... احرصي على تناولها‎

تتعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجية المختلفة التي تتسبب في جفافها. ومع التعرض لأشعة الشمس، قد يكون استخدام الكريمات على البشرة أمر غير كافي. فما رأيك بتناول بعض الأطعمة الصحية التي تساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة، فعلى الرغم من القدرات الفعالة للكريمات المرطبة، إلا أنها قد تؤثر على بشرتك بسبب المكونات صناعية ضارة التي تحتوي عليها، وللحصول على بشرة مرطبة داخليا وخارجيا، احرصي على إدراج هذه الأطعمة خلال نظامك الغذائي اليومي مع الحفاظ على شرب كميات وفيرة من الماء.

الفلفل الأحمر

يمكن استعمال الفلفل في وصفات مختلفة أو حتى تناوله على هيئته الطبيعية فالثمرة الواحدة منه تحتوي على ما يفوق احتياجاتك اليومية من فيتامين "ج" و تحتوي أيضا على ألياف و فيتامين ب 6 بكميات وفيرة كما أنها غنية بالكاروتينويدات التي تمنح البشرة حيويتها و نضارتها و تقضي على حب الشباب.

الفواكه

تحتوي الفواكه على كميات وفيرة من الألياف و الفيتامينات و المعادن كما أنها تقوم بتحسين صحة البشرة و خاصة الحمضيات و البطيخ و الأفوكادو و التوت و البابايا و من أجل الحصول على فائدة أكثر يمكنك أن تقومي بإضافة المكسرات على الفواكه قبل تناولها.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الاخضرعلى مجموعة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من العوامل الخارجية التي تضر بها و تمنع إصابتها بالتلف و تعالجه أيضا كما إنها تقوم بتأخير ظهور التجاعيد و تقضي على الالتهابات و التهيجات التي تصيب الجلد.

المكسرات

تحتوي المكسرات على كميات وفيرة من ألاوميغا 3 الدهنية التي تقوم بتجديد خلايا البشرة و تقوم بتفتيحها و لذلك ينصح بتناولها يوميا.

الكرفس و الخيار

تحتوي هذه الاطعمة على مادة السيليكا التي تساهم في زيادة مرونة البشرة فالخيار تحديدا يحتوي على كمية وفيرة من الماء الذي يساهم في ترطيب الجسم و ضبط حرارته.

العنب الاسود

يحتوي العنب الاسود على مواد مضادة للأكسدة وتقوم بمعالجة الالتهابات الجلدية مثل الأكزيما كما أنه يعمل كمضاد طبيعي للحساسية و يساعد الجسم في سيطرته على الآثار الجانبية لها و لذلك ينصح بتناول عنقود من العنب الأحمر كل يوم في الصباح.

مشاركة