Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

متى نشرب الماء وبأي كمية؟

شرب الماء لخسارة الوزن الزائد شرب الماء لخسارة الوزن الزائد

ننسى في الكثير من الأوقات حتى شرب الماء بسبب مشاغل الحياة اليومية. مع العلم بأن السوائل مثل المشروبات الغازية والشاي والقهوة لايمكن أن تحل أبدًا محل الماء.

وفي هذا السياق أدلى خير الدين موطلو أخصائي التغذية والتخسيس بمستشفى جامعة الفاتح التركية بنصائح من أجل تسهيل جعل تناول الماء جزءًا من حياتنا اليومية.

كوب من الماء قبل النوم

من الأهمية بمكان ألا تصدر أعضاؤنا إنذارًا أحمر من أجل نوم مريح وذي جودة. إذ أن الأعضاء الداخلية التي تعاني نقصًا في الماء تحصل على إشارة الخطر، لذا فمن الأهمية إنعاش الأعضاء الداخلية قبل النوم.

ماء دافئ في الشتاء

نحتاج إلى السوائل الساخنة مثل الشاي والقهوة في الفصل الذي نعتقد أن الحاجة إلى السوائل تكون فيه قليلة. لذا يُنصح بتناول الماء من أجل جهاز مناعي صحي. ويمكنكم تناول الماء الساخن لمن يستطيع ذلك. وبهذا سيقوم الماء الساخن بتدفئة الصدر في أيام الشتاء.كما يمكن الجسم من مقاومة الإصابة بنزلات البرد في الشتاء عن طريق حماية الجهاز المناعي.

لتران من الماء في أشهر الصيف

إذا كان متوسط تناول الماء يتراوح بين 1.5 لتر إلى لترين في اليوم إلا أنه ينبغي أن نستعيض عن السوائل المستهلكة بالعرق والتبول في الصيف بتناول ماء جديد من أجل حماية صحتنا. وإذا كنا نجلس أكثر من ساعتين تحت الشمس بالأخص في أشهر الصيف فينبغي تناول السوائل ما بين 2 إلى 2.5 لتر.

كوب من الماء عند الاستيقاظ من النوم

ينبغي تناول الماء من أجل استعاضة الماء الذي افتقدناه في أثناء النوم ليلا وإدراك أن الذهن والأعضاء الداخلية قد استيقظت والشعور بأننا مستعدون ليوم جديد.

تناول الماء أثناء ممارسة الرياضة

يجب ألا نحد من استهلاك السوائل قبل ممارسة الرياضة وبعدها لكن تناول الماء بحجم كوب شاي على الأكثر ما بين 15 أو 20 دقيقة أثناء ممارسة التدريبات يعتبر أمرًا حيويًّا بالنسبة لعضلاتنا أكثر من أي وقت آخر.

كوب ماء قبل الأكل وبعده

إن تناول كوب من الماء قبل الأكل يقمع الشعور بالجوع بالنسبة للذهن الذي يفكر في قدوم الطعام. وهي طريقة مثالية لإنقاص الوزن. كما أن تناول كوب من الماء بعد الطعام أيضًا يعمل على إخراج الملح المستمد مع الطعام خارج الجسم.

خلال ساعات العمل

ساعات العمل واحدة من أكثر اللحظات التي ننسى فيها شرب الماء أو نفضل فيها البدائل اللذيذة عن الماء. صحيح أننا نُكثر من تناول الشاي والقهوة إلا أن ذلك لا يحل محل الماء إطلاقًا.

ولهذا يجب وضع كوب من الماء ممتلئ في الأماكن التي يمكن رؤيتها بالعين على الطاولة أو في مكان العمل. والماء يجعل ذهن الإنسان أكثر انفتاحًا من أي وقت آخر خلال ساعات العمل.

شاركي برأيك