4 فوائد صحية للبرتقال... تعرفي عليها

يعد البرتقال من الفواكه الأكثر شعبية في العالم، لا تتوقف فوائده الصحية على الفيتامين C فقط، بل يعد من أكثر الفواكه المغذية لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات المفيدة للجسم .

. من الفوائد الصحية للبرتقال

الوقاية من الامساك:

البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الالياف الغذائية التي تحفز العصارة في الجهاز الهضمي وتسهل عمل الامعاء والهضم مما يساعد على الوقاية من الامساك ومعالجته.

الوقاية ومكافحة السرطان:

اثبتت العديد من الابحاث أن للبرتقال فوائد فهو يعمل على مكافحة عدد كبير من انواع السرطان بما في ذلك الجلد والرئة و الثدي والمعدة و القولون، كما ان له دور كبير في تقليل خطر الاصابة بسرطان الكبد وهذا يرجع ربما لاحتوائه على الكروتينات وهي مضادات اكسدة قوية.

تخفيض مستوى الكولسترول في الدم:

يحتوى البرتقال على نسبة مهمة من الالياف القابلة للذوبان ما يجعله مفيدا في خفض مستوى الكولسترول في الدم، كما ان قشر البرتقال الابيض (اللب) يحتوي على مركبات من الفلافينويدز وهي التي تساعد على خفض البروتين الدهني منخفض الكثافة ” الكولسترول السيء”.

يعزز البرتقال صحة القلب والاوعية الدموية:

البرتقال غني جدا بمعادن البوتاسيوم والكالسيوم وهي المسؤولة عن تنظيم وتعزيز وظيفة القلب، فالبوتاسيوم هو عنصر هام من عناصر الخلية و سوائل الجسم التي تساعد على التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم، فعندما تكون مستويات البوتاسيوم منخفضة جدا، تصبح ضربات القلب غير طبيعية، وهذه الحالة تعرف باسم عدم انتظام ضربات القلب.

مشاركة