بالصور... تعرف على أغنى ست نساء في العالم

شاركت العديد من السيدات، منذ القدم، في الحياة التجارية والصناعية، وتمكن من الحفاظ على تركة عائلاتهن، وضاربن في الأسواق العالمية بمنتجاتهن، بل واستحققن لقب "أغنى امرأة في العالم".

وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة نستعرض أسماء ست سيدات استطعن الوصول إلى مناصب مهمة في صناعة القرار وكذا في لائحة أغنى النساء في العالم:

 

كريستى والتون

59 عاما أمريكية الجنسية يبلغ حجم ثروتها حوالي 37 مليار دولار، وهي أغنى امرأة بالولايات المتحدة الأمريكية وورثت كل هذه التركة بعد وفاة زوجها " وول مارت وولتن" صاحب سلسلة محلات التجزئة العالمية " سام وولتن"، واستطاعت أن تحافظ على ثروته وتزيدها دون أن تتأثر أو تتعرض لأدنى خسارة منذ عام 2005 وحتى الآن.

كريستى والتون

جاكلين مارس

74 عاماً أمريكية الجنسية، وهي من تسلمت إدارة مجموعة شركات "مارس" أكبر الشركات في العالم لإنتاج الحلوى، وتبلغ ثروتها حوالي 20 مليار دولار، فورثت "جاكلين" هي وأخواتها الشركة في عام 1999، وتولت جاكلين إدارتها وعملت على زيادة شهرة الشركة في العالم ووسعت توزيع إنتاجها.

جاكلين مارس

ليليان باتنكور

91 عاماً فرنسية الجنسية وتقدر ثروتها بحوالي 35 مليار دولار، وهي صاحبة شركة مستحضرات التجميل الأشهر في العالم "رويال" وصنفت في عام 2012 ضمن أغنى 10 نساء في العالم.

ليليان باتنكور

سوزان كلاتن

تبلغ ثروتها 19 مليار دولار، وهي أغنى امرأة في ألمانيا، وتمتلك 12.6% من شركة السيارات الأشهر "بي ام دبليوث.

سوزان كلاتن

جينا راينهارت

60 عاما، أسترالية الجنسية يصل حجم ثروتها إلى 18 مليار دولار، وورثت مجموعة من المصانع لإنتاج الفحم والحديد الخام، وعلى الرغم أنه مجال شاق للغاية إلا أنها ساهمت في نجاحه وأصبحت أغنى امرأة في أسيا.

جينا راينهارت

لورين باول جوبز

أمريكية الجنسية، فهي من أغنى نساء العالم حيث تمتلك حوالي 14 مليار دولار، فهي أرملة " ستيف جوبز" المساهم بقوة في شركة "وولت ديزني" ، والمدير التنفيذي السابق لشركة "آبل" .

لورين باول جوبز

مشاركة