أكل الذباب والسلام بالأنف... تعرف على أغرب العادات والتقاليد حول العالم

 

عرف العالم منذ القدم عادات وتقاليد غريبة تعتبر جزءاً مهمّا في نظام كلّ دولة، ومع اختلاف الجنسيّات والاهتمامات والأديان بين البشر، هناك عاداتٌ وتقاليدٌ خاصّة بكلّ فرد وعائلة وقبيلة ودولة وثقافة وعصر، بحيث يكون جميع الأفراد داخل مجتمعٍ معيّن ملتزمون بالقيام بها ويعتبرونها قوانيناً لا يمكن تجاوزها.

ومن بين هذه العادات والتقاليد نجد :

شوربة الموز بعظم الموتى:

تقليد يتبعه أهالي القرى التي تعيش في غابات الأمازون ما بين فنزويلا والبرازيل وهي تتبع لقبيلة هناك تدعى ” يانومامو ”، وهي عادة تقام عند وفاة شخص حيث يتم لف الجثة في الأوراق لتسمح للحشرات للانقضاض عليها ، وبعد مرور 45 يوم تجمع رفات الجثة ويتم سحقها ثم تخلط بشوربة الموز ويتم تناولها من قبل الجميع ، وهذا الطقس يمارسونه لاعتقادهم بأن صاحب الجثة سيدخل عن طريقه الجنة !

الذّباب مهر الصينيين:

تقوم بعض القبائل الفقيرة في الصّين بأمرٍ غريب للتّقليل من الزّواج وإنجاب الأطفال؛ حيث يقوم أهل العروس بإجبار العريس وأهله على جمع الذّباب من أماكن النّفايات، ولصق الحلوى على جذوع الأشجار لاصطياده باعتباره مهراً، ثمّ على العريس أن يأكل طبق الذّباب الّذي قام باصطياده أمام عروسه الّتي يريد الزّواج منها.

مهرجان مسيرة زومبي في الولايات المتّحدة:

يقوم سكّان مدينة بوسطن بمسيرة تُدعى "مسيرة الزومبي"، والّتي تُقام من بوسطن إلى ساحة جامعة هارفرد في كامبريدج؛ حيث يمشي هؤلاء السكّان وهم ملطّخون بالدّماء، وهدف هذا البرنامج الحصول على وقتٍ ممتعٍ فقط.

التعذيب بالسّمك في بورما:

من المعروف في العادة أنّ الشعوب تتلذّذ وهي تأكل الأسماك، ولكن في بورما العكس هو الصّحيح؛ فهذا الشّعب يحبّ أن يرى الأسماك وهي تتلذّذ بلحم الإنسان، فإذا أرادوا تعذيب شخصٍ ما رموه في بركة أسماك كي تأكله.

عيد الالوان عند الهنود:

هو أحد المهراجانات الهندية الأكثر شعبية يحتفل به في بداية فصل الربيع، كما تمتد احتفالاته الى أماكن وجود الجالية الهندوسية الكبيرة مثل بريطانيا و أمريكا و مليزيا...

السلام بالأنف:

إن المواية بالخشم عادة للسلام والتحية في دول الخليج قديماً، وهو سلام الحشمة والسلام الشامخ، فالخشم دلالة للمجد والشموخ والرفعة، وطريقة سلام المواية بالخشوم عادة من عادات العرب الأولين في الخليج العربي بشكل عام بحيث يكون من طرف الخشم، وخلالها يمكن أن يكون الشخصان طلقاء اليدين، أو يضع الشخص الأول يده اليمنى في دفة الطرف الأيسر من الصدر للشخص المقابل.

حرق الموتى بالهند:

ففي الهند، لا يزال الناس يحرقون موتاهم، وفق طقوس تعد غاية في الغرابة، حيث يجلس الأهل ليشاهدوا جثة قريبهم الميت وهي تحترق أمام أعينهم رويداً رويداً، إلى أن تتحول الجثة إلى رماد، يتناثر هنا وهناك ثم يجمع الرماد في علبة نحاسية وتوضع في نهر الكنج

مهرجان الجبنة المتدحرجة في إنجلترا:

يُقام في إنجلترا مهرجان يُدعى بالجبنة المتدحرجة، وفي تقليدهم هذا الّذي يعود إلى العصر الرّوماني يقوم بعض المتسابقين بالرّكض حتّى يلحقوا عجلةً من الجبن رُميت من أعلى جبل يصل وزنها إلى 7 كغم، ومن يصل إلى هذه العجلة يحتفظ بها.

حمل العريس لعروسه والمشي على الفحم:

في طقس غريب من طقوس الصين للزواج ، يجبر الزوج على المشي على فحم مشتعل قبل أن يدخلا إلى بيتهما ، وهذا الطقس يعتبرونه دليل على الحياة الناجحة بين العروسين .

مسابقة تشويه الوجوه في انجلترا:

مسابقة تقام في الريف بانجلترا سنويا منذ عام 1267 يقوم بها المتسابقين بوضع حدوة الحصان حول وجهوهم ليظهروا الوجه بأبشع أشكاله ، والفائز هو من يكون صاحب الوجه الأبشع .

مشاركة