تعرفي على الفوائد العلاجية لتدليك القدم

إنتشر مؤخرا علاج يقوم على التركيز على مساحات محددة في القدم لمعالجة بعض الحالات الطبية.

ويرتكز هذا العلاج على نظريات مماثلة موجودة في الطب الصيني التقليدي القديم، و الذي يقوم على مبدأ يشير إلى أن طاقة الجسم كاملة تتدفق إلى القدمين، وفي حال إنسداد هذه الطاقة يمكن أن يؤثر ذلك في كامل الجسم.
وبحسب الطبيب الامريكي "ويليام فيتزجيرالد" فقد قسم القدمين إلى قسمين فالقدم اليمنى تمثل الجزء الأيمن من الجسم والقدم اليسرى تمثل الجزء الأيسر..

العلاج بتدليك القدمين
-أعلى باطن القدم وهو باطن الأصابع تمثل رأس الإنسان وتوجد فيها أعصاب المخ والمخيخ والغدة النخامية والعين والأذن و رأس الإنسان بصفة عامة.
-تحتها مباشرة منطقة ما تحت أصابع القدم وهي تمثل الصدر، الرئتين، الغدة، الحلق، القلب، الجهاز التنفسي
-منطقة أسفل الكعبين تمثل منطقة العصب الوركي، الركبة، الساقين، المفاصل، الجهاز التناسلي
-الجزءان الرابع والخامس جانبي القدم تنقسم إلى قسمين، القسم الأول المشط الداخلي وهو ممتد من جانب أصبع الإبهام بالقدم مرورا بمشط القدم الداخلي حتى يصل إلى جانب الكعب الداخلي، وهو يمثل العمود الفقري والحبل الشوكي والنخاع المستطيل.
-أما القسم الثاني فهو المشط الخارجي للقدم وهو ممتد من جانب أصغر أصبع في القدم مرورا بمشط القدم حتى تصل إلى جانب الكعب الخارجي، وهو يمثل الكتف، اليد، الورك، الركبة و الأرداف.
-الجزء السادس أعلى القدم يمثل الجهة العلوية للقدم فوق الأصابع وعند باطن القدم، وتمثل الوجه، الأسنان، اللثة، اللسان و الاجهزة اللمفاوية.

و تتجسد فوائد تدليك القدم في تنقية الجسم لأن كل ناحية في الجسم على صلة بجزء ما من القدم، فعند الضغط على مساحات معينة في القدمين، يمكنك تحفيز وتنشيط كل وظائف الجسم، مثل الهضم و خروج الفضلات.

كما يساعد على إعادة توازن الجسم وطرد السموم والبكتيريا الضارة والجراثيم، و يقي من أمراض كثيرة منها الصداع بأنواعه، ومشاكل العين والغدد والربو والقلب و ألام المفاصل والركبة و الظهر.

بالإضافة فإنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية، مما يساعد الجسم على إستعادة الحيوية والنشاط، و الشعور بالراحة و الإسترخاء.

مشاركة