إختراع أول هاتف ذكي مرن قابل للإنحناء

مع تزايد مشاكل شاشات الهواتف الذكية و سهولة تشققها، إستطاع باحثون كنديون إختراع أول هاتف يمكن طيه فعلا و الذي يعتبر مرن مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى.

و حسب الأبحاث التي أجريت في مختبرات "هيومن ميديا" بكندا، ففريق البحث أطلق على هذا الهاتف إسم "ريفلكس" و معناه "لوي" أو "ثني".

حيث يتميز هذا الجهاز بكونه قادر على تحمل التشققات التي تنتج عن السقوط و الصدمات، كما أن حسب الفيديو التي تم نشره من قبل الباحثين، فإن "ريفلكس" يعتبر وسيلة جديدة للتصفح الكتب.

فمن خلال ثني الجهاز يمكن قلب الصفحات كطريقة تصفح الكتب الورقية، حيث يحتوي على وحدة إهتزازات تمنح مستعمل الهاتف بالشعور بتصفح الكتب التقليدية من خلال إصداره لإهتزازات عند قلب الورقة.

بالإضافة إلى أن هذا الهاتف يصدر إهتزازات خاصة عند اللعب في بعض الألعاب، مثل "لعبة الطيور الغاضبة"، حيث يمكن لللاعب أن يشد قطعة المطاط من خلال ثني الشاشة.

و يعتبر هذا الجهاز كأي هاتف ذكي أخر، حيث يمكن التواصل من خلاله، كما أنه يعتمد على نضام الأدرويد. و هو مزود أيضا بشاشة فريدة من نوعها تظهر فيها الصور بدقة عالية.

و رغم محاولات الشركات العالمية الكبرى في إختراع من هذا النوع من الهواتف التي يمكن طيها، مثل نوكيا و سامسونغ و إل جي، غير أنهم لا يصلون إلى مستوى الإنحناء الذي يتميز به هاتف "ريفلكس".

و لا زالت الأبحاث و التجارب مستمرة من قبل هؤلاء الباحثين، لكي يستطيعوا إطلاقه في الأسواق في السنوات القليلة القادمة.

و يمكنكم التعرف على هذا الهاتف أكثر من خلال مشاهدة هذا الفيديو:

مشاركة