بمناسبة اليوم العالمي للمرأة... تنظيم حملة للتبرع بالدم خاصة بنساء الجهة الشرقية

تنظم كل من جمعية المتبرعين بالدم بالجهة الشرقية وخلية التحسيس بالمركز الجهوي لتحاقن الدم حملة للتبرع بالدم، خاصة بالنساء، في عدد من مدن الجهة، خلال الفترة الممتدة بين 8 و30 مارس الجاري.

وسيتم تنظيم هذه الحملة الخاصة بالنساء بكل من وجدة وبركان وجرادة والعيون سيدي ملوك، وذلك بغية الإسهام في تعزيز ثقافة التبرع بالدم من خلال الاحتفاء بالمرأة المتبرعة، بحسب ما أكد بلاغ للمنظمين.

ويأتي تنظيم هذه الحملة، التي تندرج في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، في سياق الجهود الرامية إلى الحفاظ على "المكانة الرائدة للجهة الشرقية في مجال التبرع بالدم"، وذلك من خلال انتهاج كافة السبل الكفيلة بجعل مخزون الدم في منأى عن النفاذ وإعفاء المرضى من عناء البحث عن متبرعين لإنقاذ حياتهم.

ويطمح المنظمون من وراء هذه التظاهرة، ذات الطابع الإنساني، إلى توفير 150 كيسا من الدم بوجدة و110 أكياس من الدم في كل من بركان وجرادة والعيون الشرقية، لاسيما من خلال الرفع من عدد المتبرعات والتأكيد على الدور الفعال الذي تضطلع به النساء في نشر ثقافة التبرع بالدم.

وتعتمد جمعية المتبرعين بالدم بالجهة الشرقية وخلية التحسيس بالمركز الجهوي لتحاقن الدم، خلال هذه الحملة التي تنظم تحت شعار "التبرع بالدم بالجهة الشرقية.. مسيرة لا تنقطع"، وسائل ترويجية لنشر ثقافة التبرع بالدم عبر وسائل الإعلام والملصقات والمعارض وتكريم المتبرعات المواظبات، فضلا عن حملات التبرع بالدم.

مشاركة