نشطاء ينشرون لائحة لقضايا شبيهة بملف "سعد لمجرد" تورط فيها فنانون... تعرف على أسماءهم

بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها دخول الفنان المغربي سعد لمجرد للسجن في فرنسا بتهمة الإغتصاب، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي مؤخرا، مجموعة من الأسماء لنجوم عرب وأجانب يتقاسمون معه نفس التهمة لكن بدرجات مختلفة .

وأوضح الناشطون، أن بعض الفنانين ممكن ذكرت أسماءهم، تبدو قضيتهم أكثر تعقيداً، فمنهم من اعترف بجريمته ومنهم من لا يزال قيد المحاكمة.
نستعرض هنا أبرز النجوم الذين لم تقفل قضاياهم بعد :
سعود أبو سلطان:

سعود أبوسلطان

عام 2015 وبعدما قضى الفنان الإماراتي سعود أبو سلطان عقوبة السجن لثلاثة أشهر بتهمة اغتصاب فتاة فرنسية في منزله. عادت المحكمة ورفعت عقوبته إلى ثلاث سنوات في دبي بالتهمة نفسها.

رومان بولانسكي:

في العام 1977 اعتُقل أحد أشهر المخرجين في العالم رومان بولانسكي بتهمة اعتداء جنسي على قاصر تبلغ من العمر 13 عاماً فقط، ووُجّهت إليه ستّ تهم، من بينها تهمة الاغتصاب، وقد أنكر بولانسكي جميع التهم، لكنّه وبعد مساومة مع محامي الطفلة تنصّ على أنّه إذا اعترف بإحدى التهم ستسقط عنه البقية، اعترف أنّه أقام علاقة جنسية غير قانونية، مع طفلة في لوس أنجليس، بعدما قدّم لها الشمبانيا والمخدرات، لكنّه هرب إلى فرنسا قبل الحكم النهائي للمحكمة.

بيل كوسبي:

اتهمت أكثر من 60 امرأة الممثل الأميركي الشهير والمحبوب بيل كوسبي البالغ من العمر 79 عاما، بالتحرش بهن جنسيا، غالبا بعد استدراجهن بالمخدرات والخمور، في سلسلة اعتداءات يرجع تاريخها لعقود مضت.

إبراهيم معلوف:

إبراهيم معلوف

قبل أيام قليلة دخل الموسيقي اللبناني ـ الفرنسي إبراهيم معلوف في دائرة الاتهام بالتحرش الجنسي، إذ اعترف معلوف بعد التحقيق معه في فرنسا بتقبيل فتاة قاصر في الـ14 من عمرها، ومطالبته لها بإرسال صورها عارية مؤكداً ندمه على ما فعله عام 2013.

مشاركة