"المقاولة المتوسطة والصغيرة، دليل توجيهي لدعم المقاولة النسائية"... موضوع ندوة وطنية بالبيضاء

 

تنظم المدرسة العليا لصناعات النسيج و الألبسة، يومي 8 و 9 مارس الجاري في الدار البيضاء، ندوة حول موضوع "نساء من أجل النمو .. المقاولة المتوسطة و الصغيرة، دليل توجيهي لدعم المقاولة النسائية"، وذلك تزامنا مع تخليد اليوم العالمي للمرأة، الحاضرة بقوة على الساحة الدولية وخاصة ضمن النقاش الوطني العمومي.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة بأن هذه الندوة تندرج في اطار استراتيجية النمو و الانفتاح التي تنهجها المدرسة العليا لصناعات النسيج و الألبسة على محيطها الاجتماعي و الاقتصادي .

و ذكر البلاغ في تقديمه لهذه الندوة أن المقاولة النسائية أضحت في الوقت الحاضر في قلب النمو الاقتصادي بالمملكة من خلال خلق فرص الشغل و الابتكار والثروات.

وأضاف البلاغ أنه وعيا من المدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة بالدور الطلائعي الذي تلعبه المرأة في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية و الاقتصادية للمغرب ،عملت على تكون حاضنة للمقاولات النسوية بفضل الدعم المقدم من قبل البرنامج المغربي - البلجيكي لدعم المقاولات النسائية .

و ستعرف الندوة مشاركة عدد من الفاعلين على الساحة الاقتصادية و السياسية في المغرب ، وأكاديميين و جامعيين ،علاوة على طلبة المدرسة .

مشاركة