"مهن النقل و اللوجستيك .. جرأة النساء على التغيير" موضوع ندوة بالبيضاء بمناسبة يوم المرأة العالمي

تحتضن مدينة الدار البيضاء يوم 7 مارس الجاري ، ندوة حول موضوع " مهن النقل و اللوجستيك .. جرأة النساء على التغيير "، و ذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة .

وتنظم هذه الندوة من قبل المجموعة المهنية للمساعدة والاستشارة في مهن النقل واللوجستيك ( جياك ترانس لوج)، والجمعية النسائية الدولية للتجارة والتوزيع، فرع المغرب (فيستا)، بتعاون مع جامعة النقل التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب وجمعية وكلاء الشحن.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة بأنه سيتم خلال هذه الندوة تسليط الضوء حول مكانة المرأة وتموقعها ضمن مهن النقل واللوجستيك و الأنشطة المرتبطة بهذا القطاع .

كما سيتم بالمناسبة تقديم نتائج الدراسة التي أنجزتها كل من جمعية وكلاء الشحن و الجمعية النسائية الدولية للتجارة و التوزيع ، فرع المغرب ( فيستا) حول دور النساء في مجال مهن النقل و اللوجستيك .

و ستشكل هذه الندوة فرصة لتبادل الآراء بين الشركاء الاجتماعيين من أجل بلورة أرضية مشتركة تروم تطوير تمثيلية النساء في هذا القطاع .

و ذكر البلاغ أنه سيتم خلال الندوة عرض آلية التمويل التي تقترحها المجموعة المهنية للمساعدة والاستشارة في مهن النقل واللوجستيك (جياك ترانس لوج) استجابة للطموحات المعبر عنها من قبل النساء في مجال التكوين والتكوين المستمر في قطاع النقل و اللوجستيك .

مشاركة