3 أعشاب تساعدك على تقوية الذاكرة

ضعف الذاكرة مشكلة يعانيها العديد من الأشخاص سواء كبارا أو صغارا ولتفادي هذا المشكل. يمكنك الاستعانة بسلسلة من الأعشاب الطبيعية لتقوية الذاكرة من دون اللجوء إلى العقاقير والأدوية التي قد يكون لها آثار جانبية مضرة وهنا 3 أنواع من الأعشاب التي من شأنها أن تساعدك على تنشيط الذاكرة.

 الشاي الأخضر :

الشاي الأخضر غني بمادة البوليفينول المضادة للأكسدة و مركبات الفلافونويد وكذلك الكاروتينات و توكوفيرول وفيتامين (ج ) والسيلينيوم والزنك والكروم والمنغنيز. الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر له عدة فوائد صحية بما في ذلك تحسين وظائف المناعة والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان وتخفيض الكولسترول، كما أنه فعال في علاج التهاب المفاصل وتسوس الأسنان والسمنة وهشاشة العضام. الشاي ينشط الخلايا العصبية ويزيد من إنتاج خلايا دماغية جديدة.

الأزير :

الأزير هو من الاعشاب المعتمدة في الطبخ كما أنه يستخدم كعلاج فقدان الشعر وآلام العضلات والمفاصل وكذلك لتقوية الذاكرة على الرغم من أن الازير يحتوي على العديد من المواد المضادة للاكسدة مثل حمض روزماريك و فوائدها للذاكرة . نتائج زيت الازير مثيرة للدهشة يمكن أن تفتح آفاقا جديدة لتنشيط الذاكره .

الزعتر :

أوراق الزعتر يمكن أن تساعد في تعزيز الراحة النفسيه وتعديل المزاج فالمركبات الموجودة في هذه العشبة تمنع امتصاص وتدهور الناقلات العصبية التي تشارك في تعديل مزاجك والقلق والنوم والشهية و هذه الاعشاب تساعد على تقليل القلق وتحسين التركيز. يمكنك استخدام رائحة زيت الزعتر لتخفيف التوتر وتهدئة أعصابك.

مشاركة