"ريشبوند" تفوز بجائزة إنكروبورا الإسبانية لإدماج الشباب

فازت مجموعة ريشبوند بجائزة "إنكربورا" التي يشرف عليها البنك الأسباني "لاكايشا" بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في نسختها الثانية.

وتوجت مجموعة "ريشبوند" بالجائزة، الأسبوع الماضي بمدينة طنجة، بجانب ثلاثة مقاولات أخرى تنشط في مختلف القطاعات نظرا لمساهمتهم في الإدماج المهني للشباب وللأشخاص الذين يواجهون مخاطر الإقصاء الاجتماعي

وحسب بلاغ توصل به موقع "سلطانة" فقد نالت "ريشبوند" جائزة "الإدماج المهني".

التتويج حسب المصدر نفسه كان ثمرة مبادرة تم إطلاقها بشراكة مع جمعية “كاسال ديل انفانتس”، عبر قيام المجموعة بمرافقة وإدماج عشر شباب منحدرين من أوساط محرومة، تم استقبالهم في إطار تداريب عملية داخل شبكة التوزيع حيث استفادوا من تأطير المسؤولين عن نقاط البيع ومدير الشبكة، ما بين 2014 و 2015.

وأضاف البلاغ بأنه ثم تشغيل 5 من هؤلاء الشباب الذين أبانوا عن كفاءة عالية، في مجموعة ريشبوند، بعد انتهاء فترة التدريب، التي استمرت لسنة كاملة من المواكبة والتتبع من قبل مديرية الموارد البشرية ومسؤولي شبكة التوزيع وأعضاء جمعية كاسال ديل انفانتس.

ويذكر أن مجموعة ريشبوند، التي تأسست عام 1964، على يد عبد العزيز التازي، أخدت منذ سنوات طويلة على عاتقها الإدماج المهني للشباب والأشخاص الذين يواجهون مخاطر الإقصاء الاجتماعي.

فقد قامت المجموعة في إطار شراكة مع مؤسسة محمد السادس باستقبال 14 سجينا سابقا بغية تسهيل إدماجهم المهني.
وخلال فترة التدريب التي قضاها هؤلاء الأشخاص داخل المجموعة، تم تنظيم دورات تكوينية لفائدتهم في مجالات اللغات والمعلوميات وفي أصناف تقنية أخرى.

مشاركة