أزيد من عشرة ملايين سائح أجنبي اختاروا المغرب وجهة لهم خلال 2016

 

 

قام أزيد من 10.3 مليون سائح أجنبي بزيارة المغرب خلال سنة 2016 المنصرمة، وذلك بزيادة تقدر بـ 1.5 مقارنة مع السنة التي سبقتها.

وحسب وكالة "أي إف بي" الفرنسية، فإن إيرادات هذا القطاع الحيوي وصلت إلى 5.94 مليار أورو، بنسبة ارتفاع بلغت 3.4 في المائة.

وبهذا الخصوص، أكد سعد موحيد، رئيس المرصد الوطني للسياحة، ان هذه الأرقام تبقى مشرفة وإيجابية جدا، في ظل السياق الدولي الصعب، الذي أثر على السياحة العالمية بشكل عام، مضيفا أن الشهرين الأولين من سنة 2017، كانوا أحسن بكثير من السنة التي سبقتها.

وأوضح المرصد، أن أن عدد السياح الوافدين من اسبانيا وهولندا وبلجيكا سجل ارتفاعا على التوالي بـ  2 و2 و1 في المائة، فيما سجل عدد السياح القادمين من المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا ارتفاعا بـ 7 و3 و2 في المائة على التوالي، نونبر الماضي، وذلك في نشرة إحصائية أصدرتها هذه الهيئة بداية الشهر الجاري.

وأضافت الهيئة ذاتها، أن عدد السياح الصينيين والروس سجل على التوالي 25 ألفا و240 سائح، و 22 ألف سائح إضافي، مقارنة مع العام المنصرم، مشيرا إلى أنه وبشكل إجمالي فعدد ليالي المبيت المسجلة في المؤسسات السياحية المصنفة سجل ارتفاعا بنسبة 3.3 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة المنصرمة.

 

مشاركة