العرائش تحتفي بالفواكه الحمراء الصغيرة في مهرجان وطني مارس القادم

تحتضن مدينة العرائش في الفترة الممتدة ما بين 16 و19 مارس القادم المهرجان الوطني للفواكه الحمراء الصغيرة تحت شعار " تثمين الفواكه الحمراء الصغيرة في إطار مخطط المغرب الأخضر رافعة للتنمية الفلاحية".

المهرجان الذي ينظمه المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي والمهنيون بحوض اللوكوس ومجموعة من الشركاء، في إطار تفعيل مضامين المخطط الجهوي الفلاحي لجهة طنجة – تطوان - الحسيمة، بخصوص تنمية السلاسل الفلاحية ذات القيمة المضافة العالية ولاسيما الفواكه الحمراء الصغيرة.

واختيرت مدينة العرائش لاحتضان التظاهرة وفق بلاغ المنظمين نظرا لكونها توجد داخل أكبر منطقة إنتاج الفواكه الحمراء الصغيرة.

ويسعى مهرجان الفواكه الحمراء الصغيرة وفق ذات البلاغ أن يصبح حدثا أساسيا لمهنيي هذه السلسلة داخل المعارض الفلاحية التي تنظم على المستوى الوطني والدولي.

وتشارك في التظاهرة عدة شركات فلاحية مختصة لعرض أحدث التقنيات المستعملة في سلسلة الفواكه الحمراء الصغيرة، وكذا شركات النقل والمشاتل بالإضافة إلى 80 تنظيم مهني فلاحي يمثلون مختلف جهات المملكة، كما ينتظر أن تعيش مدينة العرائش طيلة فترة المهرجان على إيقاع حفلات فنية ستحييها بعض الفرق الفنية المحلية والوطنية.

مشاركة