تعيين مغربية سفيرة لوكالة أنباء المرأة في أوربا

قالت وكالة أنباء المرأة، إنها عينت الناشطة المغربية، بشرائيل الشاوي سفيرة لها في أوربا، وذلك من أجل نشر مبادئ الوكالة في البلاد الأوربية، إلى جانب المساهمة في تهيئة السبل الكفيلة للعمل المشترك مع المؤسسات الأوربية.
ويأتي تعيين الشاوي التي تنحدر من القصر الكبير، وفق الوكالة ذاتها، في إطار تبادل الخبرات في مجال تطوير المعالجة الإعلامية لقضايا المرأة في كافة الأصعدة والمجالات.
وعبرت السفيرة المغربية، بعد تعيينها عن تقديرها لوكالة أخبار المرأة التي كلفتها بهذه المهمة، خاصة لمديرها العام ورئيس تحريرها الإعلامي محمد كريزم، مبرزة أنها ستسعى إلى تعميق دور الوكالة في أوربا، كما ستثير اهتمام المجتمع الأوربي لها ولرسالة الإنسانية ومهنيتها الإعلامية.
وتجدر الإشارة إلى أن بشرائيل الشاوي هي أيضا أديبة وشاعرة برز اسمها في الأدب المغربي المكتوب بالإسبانية، كما أنها برعت في مجال التشكيل، وبفضل ذلك استطاعت أن تصل أعمالها الفنية إلى مختلف دول العالم.
سبق لها أن عرضت أعماها الإبداعية في كل من بيكين وبيروت وبراغ إلى جانب عدد من المدن المغربية، ومن ضمن أعماله المنشورة في المجلات الثقافية، نجد "الثلاث ضفاف"، بالإضافة إلى أعمال أخرى.
يذكر أن وكالة أنباء المرأة تسعى إلى تقديم رؤية تنموية تنويرية حول قضايا المرأة العربية، وتسليط الضوء على ما تتجاهله وسائل الإعلام بما يتعلق بقضايا المرأة، كما تهدف إلى جذب انتباه قادة الرأي لتبني مواقف مؤيدة ومساندة، والاعتماد عليها كمصادر في التصدي للأفكار السلبية حول وضع المرأة في المجتمعات العربية.

مشاركة