"سامحيني" يتصدر قائمة نسب المشاهدة في المغرب و "رشيد شوو" ثانيا

أزيد من نصف المغاربة لا يتابعون القنوات الوطنية، هذا ما كشف عنه تقرير خاص بقياس نسب المشاهدة الذي أصدرته "ماروك ميتري" مؤخرا.

وبلغت نسبة مشاهدة المغاربة للقنوات الأجنبية، حسب التقرير ذاته، أزيد من 54.7 في المائة، مقابل 28 في المائة للقناة الثانية، و 10.8 في المائة للقناة الأولى، فيما توزعت النسبة المتبقية على باقي القنوات المغربية.

وأظهر التقرير، أن أكبر نسبة تشاهد القنوات التلفزية هي تلك التي يفوق عمرها الخمس سنوات، وهو الأمر ذاته بالنسبة للذين يفوق عمرهم الخمسة عشر، في الوقت الذي سجلت باقي الفئات العمرية انخفاضا ملحوظا.

وبخصوص البرامج والمسلسلات الأكثر متابعة على القنوات المغربية، فقد حل المسلسل التركي المدبلج "سامحيني" في المرتبة الأولى بما يعادل 6.8 مليون مشاهد، متبوعا ببرنامج "رشيد شوو"، الذي جذب إهتمام 4.9 مليون مغربي، ثم مسلسل "صراع الحب" وبرنامج "الحبيبة مي" اللذان جاءا في مراتب مشرفة في هذا التصنيف الخاص بالقناة الثانية.

أما في بالنسبة للقناة الأولى المغربية، فقد تمكنت "نشرة الأخبار العربية" من إحتلال المرتبة الأولى بـ 3.3 مليون متابع، متبوعة ببرنامج إكتشاف المواهب الكوميدية "ستاند أب"، تليها "أحوال الطقس" ومسلسل "حياتي" وسلسلة "مداولة".

مشاركة