حقوقيون ونقابيون يناقشون سبل مناهضة العنف في الإعلام


نظم مركز حقوق الناس بتنسيق مع الفرع الجهوي لنقابة الوطنية للصحافة المغربية ندوة صحفية الوطنية السابعة بعنوان "دور الإعلام في الدفاع والنهوض بحقوق الإنسان".

و ناقشت الندوة موضوع دور الإعلام في مناهضة العنف بكل أنواعه ورصد انتهاكات أخلاقيات مهنة الصحافة من أجل تعزيز سبل مناهضة العنف في الوسط الاعلامي والبحث عن إعلام يحترم حقوق الإنسان ولا ينتهك خصوصيته.

وتطرق المشاركون في الندوة معايير و شروط حماية حقوق الإنسان واحترام أخلاقيات مهنة الصحافة أثناء تغطية أحداث العنف و النزاعات المسلحة، وكيفية ضمان ممارسة سليمة للمهنة، مع الالتزام بالرقابة الذاتية واحترام حرية و كرامة الأفراد وخصوصياتهم دون المس بالحريات.

كما أبدى المشاركون سعيهم من اجل العمل على محاربة الصور النمطية المسيئة للمرأة في التلفزيون بتقديم إشهارات و مسلسلات تمس بكرامتها وقيمتها.

وقدمت "سمية لغبالي" رئيسة المصلحة العامة والتخطيط بوزارة الاتصال، منجزات الوزارة بخصوص المساواة و تحسين صورة المرأة في الاعلام.

وقالت "الغبالي" إن الوزارة حرصت على إشراك المرأة في البرامج الحوارية وخصصت أخرى تهدف إلى النهوض بصورتها وحقوقها وتعزيز حضورها الاعلامي.

مشاركة