ماذا تعرف عن أستراليا؟ هذه أهم المعالم السياحية فيها

تعتبر ملبورن عاصمة ولاية فكتوريا الأسترالية، وهي مثالا على العمارة الفيكتورية الرائعة نابضة بالحياة والسحر والأناقة، تزين شوارعها الأشجار الكبرى المصطفة على الجانبين والحدائق الغنية بالتنوع البيولوجي الرائع.

فيما يلي تعرف على معالم جذب السياحة في مدينة ملبورن استراليا:

ساحة الاتحاد:

تعد الساحة من أبرز معالم المدينة الرئيسية ومكان رائع للسياح، فهي مصممة بطريقة حديثة حيث المساحات المفتوحة والمغلقة والمرتبطة مع المباني المعمارية الفيكتورية الرائعة وتستضيف أكثر من 2000 حدث سنويا، وتضم معرض "إيان" المخصص للفن الأسترالي ومركز للصور المتحركة.

ساحة الاتحاد

الحدائق النباتية الملكية:

تعد من أشهر الحدائق في أستراليا، تقع على مساحة 38 هكتار، تم إنشائها عام 1846 وتتكون من مزيج من النباتات المحلية والغربية حيث يوجد بها 10 ألاف نوع من النباتات، وهي مجهزة بالعديد من النوافير والبرك بالإضافة إلى 1000 نوع من الزهور.

وتتكون من عدة أقسام، منها الحديقة الأسترالية والحديقة الشرقية وحديقة الأمراء وحديقة للأطفال وكلهم يميزهم جمالهم الساحر.

الحدائق النباتية الملكية

ساوث بانك ومركز الفنون ملبورن:

يقع على ضفاف نهر يارا على بعد مسافة قصيرة من محطة شارع "فليندرز" ، ويعد المكان نقطة جذب ثقافية غنية للزوار، حيث يحتوي على أماكن للتنزه مغلقة، ويوجد به العديد من المطاعم والمقاهي الراقية في الهواء الطلق.

ويعتبر المركز موطن لكثير من المهرجانات على مدار العام حيث يضم على مجموعة من المسارح والأماكن التي تقدم العديد من العروض الرائعة.

ساوث بانك ومركز الفنون ملبورن

المتحف الوطني في فيكتوريا:

يعد المتحف أقدم معرض للفن العام في أستراليا حيث يحمل أكثر من 68,000 عمل فني، ويتميز سقفه بالزجاج الملون ويعطي المعرض نظرة ثاقبة عن تاريخ الفن الأسترالي على مر السنين.

المتحف الوطني في فيكتوريا

برج يوريكا:

كان البرج أطول مبنى سكني في العالم حيث يصل ارتفاعه إلى 297 متر وكانت المنطقة التي بُني فيها تسمى قديما حاجز "يوريكا" حيث تدفق فيها الذهب الفيكتوري منذ عام 1854 وتم إبراز ذلك فب تصميماته حيث وضع له المصممين تيجان من الذهب اللامع مع شريط أحمر يمثل الدماء التي سالت أثناء الثورة.

برج يوريكا

رحلة بحرية في نهر يارا:

ركوب قارب في هذا النهر ليس فقط وسيلة مثالية لمشاهدة المعالم السياحية ولكنها أيضا تعد نظرة ثاقبة على تاريخه حيث العديد من الشركات السياحية التي توفر القوارب للاستمتاع بالرحلة.

نهر يارا

دوكلانز:

هي أحدث منطقة في ملبورن وتتميز بأعلى تركيز للمباني الخضراء وتطل القرية على الوجهات البحرية الرائعة وبها عدد من المطاعم والمقاهي الراقية كما تضم ملعب لاتحاد الطيران.

دوكلانز

مشاركة