فلسطينية تتأهل إلى القائمة النهائية لجائزة أفضل معلم في العالم

تأهلت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب إلى القائمة النهائية لجائزة أفضل معلم للعالم لعام 2016، التي تقدمها مؤسسة فاركي وتبلغ قيمتها المالية مليون دولار.
وجاء اسم الحروب ضمن الـ 10 الأوائل المرشحين للجائزة، حيث تضمنت القائمة 3 معلمات و7 معلمين من الهند وباكستان وأستراليا وكينيا وفنلندا واليابان والولايات المتحدة وبريطانيا.
حنان الحروب
وقالت المعلمة الفلسطينية، حنان الحروب يوم أمس الأربعاء خلال حفل أقيم لها في بمدرسة سميحة خليل، التي تعمل بها، إنها استطاعت أن تصل إلى تلك المرحلة من خلال منهجية "نلعب ونتعلم"، التي اعتمدتها لتغيير سلوك الطلاب والحد من العنف.
وأضافت الحروب "عملت بمنهجية الحدّ من العنف عن طريق التعلم باللعب. واستطعت من خلال هذه المنهجية تغيير سلوكيات الطلبة والحد من العنف الملاحظ على سلوكياتهم، التي تشكّل عائقاً لنا كمعلمين في الصفوف الدراسية."


ومن خلال هذه المنهجية، أشارت المتحدثة إلى أنها تمكنت من تغيير سلوكيات الحركة الزائدة والتشتت في التفكير من خلال "اللعب لتبسيط المناهج وجعلها أكثر متعة وملاءمة للطلاب"، موضحة أن طريقتها "أحدثت فرقاً واسعاً في سلوكيات الطلبة وتحصيل الطالب ويمكن فوراً أن تلحظ التأثير المباشر."


يذكر أن مؤسسة فاركي، التي يوجد مقرها في لندن، تعمل على تحسبن معايير التعليم للأطفال الفقراء على مستوى العالم، حيث كانت قد أطلقت هذه الجائزة عام 2014، من أجل أن تُمنح للمعلمين المتميزين الذين قدّموا مساهمات بارزة لمهنة التعليم.

مشاركة