بالفيديو... منظمة دولية تعين "شرطية مغربية" سفيرة للمثليين في العالم

عينت سيدة هولندية من أصل مغربي، تعمل كشرطية بالأراضي المنخفضة، كسفيرة للمثليين بالعالم من طرف منظمة "فخر المثلية" العالمية، المهتمة بالدفاع عن حقوق هذه الفئة وتمثيلها في مختلف الأحداث والمناسبات المقامة على الصعيدين العالمي والأوروبي.

وحسب مصادر إعلامية، فإن "سعاد بومدين" التي تشتغل كشرطية بالأمن الهولندي، ستمثل مثليي العالم في المهرجان السنوي الذي ينظم بالعاصمة الهولندية أمستردام في شهر غشت، وذلك بعد إختيارها كـ "سفيرة فخر المثليين" لسنة  2017.

https://www.youtube.com/watch?v=O_OiLo5-ddI

وأكدت بومدين، في تصريح لوسائل الإعلام الهولندية، أن اختيارها كسفيرة لهذه الفئة على الصعيد الدولي فخر لها، وذلك لإيمانها الشديد بوحدة المجتمع مهما كانت اختلافاته، مضيفة أن العالم في حاجة للإنسجام بين مكوناته لكي يسير نحو التقدم.

ويعتبر مهرجان المثليين الدولي، من بين أبرز التظاهرات العالمية المتخصصة في الإحتفاء بكل من المثليين والسحاقيات بالإضافة إلى مزدوجي الميول والمتحولين جنسيا، حيث يقوم هؤلاء بالخروج إلى شوارع أمستردام وركوب زوارقها، تعبيرا عن فخرهم واعتزازهم بهذه الهوية الجنسية.

سعاد بومدين

وسبق للمغاربة أن شاركوا في هذه التظاهرة خلال السنوات الأخيرة، حيث شوهد العلم المغربي مرفوعا في إحدى الزوارق، وذلك قبل أن تؤكد مصادر مطلعة أن الأمر يتعلق بمثليين مغاربة يعيشون في دول أوروبية وأمريكا، بالإضافة إلى بعد العناصر المتواجدة بالمغرب.

مشاركة