بالصور..قصة حب مسنان استمرت 77 عاما

من قال بأن الحب الحقيقي يكون فقط في القصص الخيالية والأفلام، أو أن للحب عمر معين، ففي قرية صغيرة بولاية قهرمان مرعش جنوب الأناضول في تركيا عام 1983 ولدت قصة حب بين مصطفى قره كويون ودوندو كيراش استمرت 77 عاما.
وتعود تفاصيل القصة إلى عام 1983 عندما كان "مصطفى" في الخامسة عشر من عمره وقع في الحب لأول مرة، وعشق ودوندو التي تكبره بثلاثة أعوام ، أخبر والده برغبته في الزواج من دوندو، ولكن طلبه قوبل بالرفض، وبعد ذلك خرج إلى الخدمة العسكرية. يقول مصطفى "شعرت بالصدمة، وكدت أفقد رغبتي في الحياة، ومن ثم التحقت بالجيش". حسب وكالة الأناضول.
وعندما رجع مصطفى إلى قريته من الجيش بعد أربع سنوات، وجد حبيبته تزوجت ورزقت بطفل، وهذا ما دفعه إلى ترك القرية التي يقطن فيها، من شدة الحزن والانتقال إلى قرية أخرى حتى يتسنى له نسيان حبه لها، ولكي بيدأ هو الآخر حياة أخرى وأن يبني هو الآخر حياة زوجية.
توفيت زوجة مصطفى وكبر أولاده، فانتقل للعيش في بيت للمسنين، وفي أيامه الأولى هناك اقتربت منه إحدى النزيلات لتقول له "مصطفى ماذا تفعل هنا؟".
يقول مصطفى "نظرت إليها وقلت لها أنا لا أعرفك، من أنت؟ فقالت لي (أنا دوندو كيف لا تعرفني؟)".
ومن هنا تجددت قصة حب المسنان وتبادل حكايات 77 عاما من الفراق، وقررا أن يعقدا زواجهما المؤجل منذ ثلاثة أرباع القرن، وقوبل قرارهما برفض الأبناء هذه المرة رغم رفض أبناء دوندو لزواجهما.
وأكد"مصطفى" أنه لن يفرق بينه وبين حبيبته "دوندو" إلا الموت.

/ 3

مشاركة