6 نصائح بسيطة لتبدو بشرتك جميلة بدون ماكياج

العديد من السيدات يلجأن لاستخدام الماكياج للحصول على اطلالة مشرقة و جميلة، فبينما يساعد الماكياج على إخفاء الكثير من العيوب وإظهار السيدة بطلة جميلة ، إلا أنه قد يضر بالبشرة جراء الاستخدام المفرط. لكن هل فكرت يوما في أن سر البشرة الجميلة ليس في استخدام الماكياج بكثرة؟فهناك خطوات اذا تم اتباعها بشكل منتظم ستحصلين على بشرة متألقة دون اللجوء لمستحضرات التجميل .

شرب الماء بوفرة:

أولى خطوات العناية بالبشرة هي شرب الماء بوفرة، فالماء أساسي لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يساعد على تنقيتها وإزالة السموم من الجسم، وهذا لا يتوفر بأي من أدوات التجميل.

الترطيب:

بالإضافة إلى شرب الماء يجب الاهتمام بالبشرة واستعمال الكريمات المرطبة المناسبة لها حتى تحفظي عليها من التجاعيد خصوصا المبكرة منها.

غسول الوجه:

يعتبر استخدام غسول الوجه بشكل يومي مهم جدا، لإزالة الأتربة والشوائب العالقة بالبشرة، كما يساعدك على التخلص من بقايا المكياج، ويعد غسل الوجه يوميا صباحا ومساء أمر ضروري لتفتيح مسام البشرة وإنعاشها.

الكريم الواقي من الشمس:

تتعدد فوائد واقي الشمس فهو يحمي من تلف خلايا البشرة بشكل كامل، وعدم استخدامه يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة.

الماء الدافئ مع الليمون:

استبدلي كوب الشاي أو القهوة الصباحي بكوب من الماء الدافئ مع شريحة من الليمون، فهو يساعد على تنقية الجسم من السموم ويقلل من حساسية البشرة، كما يعمل أيضا على ترطيب الجسم مما يمنح نضارة للبشرة .

تقشير البشرة:

يساعد تقشير البشرة بانتظام على التخلص من خلايا الجلد الميت ليضمن لك بشرة نضرة ونظيفة وصحية.

 

مشاركة