شاهدي لأول مرة حجرة النبي محمد « صلى الله عليه وسلم» من الداخل

عرض لأول مرة مقطع فيديو يُظهر شكل حجرة النبي محمد « صلى الله عليه وسلم» بمسجده في المدينة ، من قبل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية.

و تم عرض الفيديو يوم الاثنين 15 فبراير خلال مهرجان “الجنادرية” وفق مصادر اعلامية سعودية، من قبل أحد موظفي الرئاسة ليضع حداً للشائعات المتداولة عن الحجرة النبوية، موضحاً أنها لا تحتوي على قبر النبي محمد كما يعتقد الكثيرون، و أنه لا يوجد كذلك أي خادم أو حارس للحجرة الواقعة في المسجد النبوي.

وأظهر الفيديو الحجرة النبوية من الداخل بعد فتح بابها الذي يسمى "باب السيدة فاطمة"، حيث يوجد بها “محراب فاطمة”، وخلفه يوجد صندوق بداخله سرير السيدة فاطمة.

و يقع في آخر الحجرة باب الروضة الشريفة، الذي يفصل الحجرة عن قبر النبي محمد وصاحباه أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب، علماً بأن غرفة القبر ليس لها باب بل هو جدار يبلغ ارتفاعه 6 أمتار ونصف، وبالتالي لا يمكن لأحد رؤية قبر النبي (ص).

والروضة الشريفة هي المكان الواقع بين حجرة النبي وبين منبره في أقصى شمال المسجد، تبعاً للحديث النبوي "ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة"، لذلك يحرص زوار المسجد الحرام على الصلاة داخل الروضة، والتي لا تحتوي على قبر الرسول ولا يمكن مشاهدته منها.

ويعتقد كثير من المعتمرين والحجاج خطأً أن زيارة الروضة الشريفة أو حجرة النبي تعني زيارة قبره، إلا أن الفيديو الذي عرضته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بيّنت عكس ذلك.

https://www.youtube.com/watch?v=wTOCJYL2J9I

مشاركة