5 أسباب لا تعرفينها تمنعك من خسارة وزنك

العديد من السيدات يعانين من زيادة الوزن ،ففي هذه الحالة يلجأ الكثيرات منهن للرياضة و الريجيم لكن البعض لا يحصلن على النتيجة المرجوة لذا على كل سيدة مراقبة ومتابعة نضامها الغذائي البحث عن الأسباب الخفية التي قد تحول دون بلوغها الهدف الاساسي .
ومن بين الاسباب التي قد تمنعك من خسارة وزنك هي:

الكثير من السلطة الخضراء

  1. قد تجدين صعوبة في تناول طبق السلطة من دون أن تضيفي إليه بعض المنكهات مثل زيت الزيتون وزيت الكولزا المفيدين للصحة، لكن المسببين لزيادة الوزن في حال تم تناولهما يوميا.
  2. إذا كان نظامك الغذائي لا يحتوي على البروتين المتوفر في البيض والسمك واللحوم، فهذا سبب رئيسي يجعلك تشعرين بالتعب وخسارة كتلتك العضلية وربما تكون الدهون.

كمية قليلة من الطعام

في حال غادرت مائدتك فيما أنت تشعرين بالجوع، فلا شك في أنك بين الوجبات الرئيسية ستبحثين عن وجبات خفيفة لسد الجوع ، وفي هذه الحالة، فإنك عادة ما تختارين أطعمة تسبب زيادة الوزن: الجبنة، البسكويت المملح أو الحلو، الشوكولاته،... أما الحل فهو أن تتناولي الكمية التي تحتاجين إليها من الطعام خلال الوجبات وأن تلجئي إلى الفواكه في حال شعرت بالجوع أثناء ساعات النهار.

كمية كبيرة من عصير الفواكه

بالرغم من أنها مفيدة للجسم نضرا لما تتوفر عليه من فيتامينات، فإن العصائر الطبيعية المستخلصة من الفواكه، ليست دائما صديقة رشاقتك. فهي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، تماماً كما هي حال المشروبات الغازية الحلوة لذلك فإذا كنت تسعين إلى خسارة وزنك الزائد، تناولي الفواكه الطازجة التي تدفعك إلى الإحساس بالشبع.

الإكثار من مشروبات الحمية

المشروبات المخصصة للحمية. تعد من أعداء الرجيم، هي بديل جيد لتلك التي تحتوي على السكر المضاف. وبالرغم من ذلك، فإن تناولك كوبين منها يوميا يحفز البنكرياس على إفراز المزيد من الأنسولين، أو الهرمون الذي يعزز عملية تخزين الدهون لديك ويبطئ إحراقها. كما أن هذه العادة تزيد من شعورك بالجوع. لذا، من الأفضل أن تستبدلي كل المشروبات الضارة بالماء.

عدم إنفاق الطاقة

اعلمي أن وزنك الراهن ينتج عن التوازن بين ما ينفقه جسمك من الطاقة وما تحصلين عليه منها عند تناولك الطعام. كذلك تذكري دائما أنه في حال كنت تتبعين نظاما غذائيا صحيا ومتوازنا ولا تقومين بالنشاطات التي تساعدك على حرق سعراتك الحرارية، فإن وزنك لن ينقص. لذا، ندعوك إلى أن تمارسي التمارين الرياضية قدر الإمكان بمعدل ساعتين إلى 3 أسبوعيا أو اكتفي بالمشي لنحو ساعة يوميا على الأقل.

مشاركة