حكومة العدالة والتنمية تدعم المقبلين على الزواج بـ 30 ألف درهم

أعلنت حكومة العدالة والتنمية في تركيا عن بدأ تقديم منح مالية للراغبين في الزواج، تصل إلى 30 ألف درهم مغربي، بهدف تشجيع الشباب التركي على الزواج والإنجاب.

وحسب جريدة "دايلي صباح" التركية فإن كل شاب وشابة مقبلين على الزواج سيحصلان على منحة مالية بقيمة 5 آلاف ليرة تركية، بشرط أن يكون المتقدم لم يتجاوز الـ27 من عمره، وبذلك سيحصل الزوجان على 10 آلاف ليرة (ما يقارب 3500 دولار أمريكي)، حيث من المقرر أن يبدأ تنفيذ القرار خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ويعتبر هذا القانون الذي سيبدأ تنفيذه ابتداءا من 16 أبريل 2016، الأول من نوعه في تاريخ الجمهورية التركية من حيث الدعم المقدم من الدولة.

ويشترط على الأزواج أن يفتتحا "حساب تكاليف الزواج" في أحد فروع البنوك داخل تركيا، على أن يكون الحساب بالليرة التركية، ويتم التوقيع على عقد الحساب مع البنك على أنه "حساب تكاليف الزواج".

وتأتي هذه الخطوة كدعم من الدولة التركية للشباب المقبلين على الزواج وتشجيعاً لغير القادرين.

وبحسب القانون الجديد، فإن المقبلين على الزواج سيحصلون على 5 آلاف ليرة تركية دعمًا، و15 ألف ليرة تركية كدعم عند شراء أول منزل، كما ستقدم الدولة قطعة ذهبية صغيرة هدية لكل مولود. وبذلك ستحصل الأسرة التي لها ثلاثة أطفال على دعم بقيمة ألف و300 ليرة تركية.

مشاركة