عدد زبناء اتصالات المغرب بلغ 51 مليون مشترك

عرف رقم معاملات اتصالات المغرب ارتفاعا قويا مسجلا 34.1 مليار درهم بنمو يصل إلى 17,1 في المئة مقارنة مع الرقم الذي تم تسجيله سنة 2014وفقا لرئيس المجلس المدير لمجموعة اتصالات المغرب عبد السلام أحيزون، مفيدا أن حظيرة المجموعة بلغت حوالي 51 مليون زبون في نهاية 2015.

وأفاد أحيزون، اليوم الإثنين 15فبراير الجاري، خلال تقديم عرض مفصل للنتائج السنوية للمجموعة، أن هذا النمو القوي هو نتيجة مباشرة لانجازات ستة فروع أفريقية جديدة للمجموعة. إضافة إلى ذلك فالنمو كان أيضا في الموعد مع رقم معاملات حيث وصل إلى  1.6٪ .

وأضاف أن النتائج التي سجلتها المجموعة سنة 2015 تؤكد على أهمية الخيارات الاستراتيجية اللتي تبنتها كما أن معامل الاستهلاك للمجموعة EBITDA نما إلى 16.7 مليار درهم بمعدل مطلق يصل إلى 6.7 ٪ و على أساس مقارن ناهز 0.7 ٪.

إلى ذلك، أبرز أن دمج ستة فروع جديدة إفريقية في مجموعة اتصالات المغرب التي جرت في 26 يناير 2015 بدأت تؤتي ثمارها، حيث شهدت نموا قويا خلال النصف الأخير من عام 2015، مما يؤكد التوجه الجديد للنمو لدى المجموعة.

وبخصوص الأنترنت ذو السرعة العالية الثابت والنقال، ارتفعت مداخيل الشركة من الانترنت الثابث وكذا اطلاق الانترنت النقال 4G +

 

مشاركة