نيابة تعليم: تنظم فرضا إقليميا لفائدة تلاميذ الثانوي يوم الجمعة المقبل

أعلنت نيابة التعليم بالراشدية، عن تنظيم فرض إقليمي يوم الجمعة المقبل، وذلك في بكل من الثانوية التقنية بالرشيدية وثانوية للا سلمى بالريصاني وثانوية محمد الخامس بكلميمة.

ويأتي ذلك في إطار تأهيل التلاميذ لاجتياز المباراة العامة للعلوم والتقنيات التي تنظمها وزارة التربية الوطنية بشراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات في يومي 28 و29 يونيو 2016.

وزارة التربية الوطنية
وتندرج هذه المحطة التربوية، وفق البيان الذي توصلت "سلطانة" بنسخة منه، "في إطار مواصلة تفعيل برنامج الأنشطة والمباريات التي تروم إرساء دينامية للتنافس بين التلاميذ على مستوى التعليم الثانوي التأهيلي، وتشجيع المتوفرين على مؤهلات متميزة في الرياضيات والفيزياء والكيمياء والتكنولوجية ودعمهم من أجل مساعدتهم على تعميق تناولهم لهذه العلوم الدقيقة".
وبالإضافة إلى تحسيس الأساتذة بأهمية الاعتناء أكثر بالتجريب، بغية الانفتاح على هذا المجال في بعده الدولي والاحتكاك بالخبرة التي راكمتها مختلف البلدان المشاركة في الاولمبياد الدولية.

مباراة الرشيدية
ووفق البيان، فقد بلغ عدد المتبارين ما يناهز 300 تلميذ وتلميذة، يمثلون مختلف المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية تم انتقائهم باعتماد معايير دقيقة ترتكز بالأساس على مؤهلاتهم المنهجية في حل المسائل التي تنجز في إطار تنفيذ المقرر الدراسي بالإضافة إلى مشاركتهم في القسم .
وسهر على تنظيم هذا الفرض الإقليمي، نخبة من هيئة التفتيش والمراقبة التربوية ومجموعة من الأطر الإدارية والتربوية ساهمت بشكل كبير في إنجاح هذه التظاهرة التربوية.

مشاركة