الركاكنة يعرض "الهياتة" بالعاصمة بعد جولة بمختلف مدن المملكة

بعد جولة له في مختلف مدن المملكة، يحط الممثل المغربي عبد الكبير الركاكنة الرحال بالعاصمة الرباط رفقة فرقة "مسرح الحال" بعرضها المسرحي الجديد "الهياتة"، التي عرضت سابقا بكل من سلا الجديدة، والحاجب، ومدينة بلقصيري، ثم بمكناس.

العرض المقرر تنظيمه مساء الـ 29 من فبراير الجاري بمسرح محمد الخامس، هو حسب الممثلة المغربية، فاطمة بوجو، "عمل فني اختار الفرجة الكوميدية من خلال تسليط الضوء على بنود مدونة الأسرة وعلى وضعية المرأة العازبة، ومعاناتها حين التخلي عن ابنتها تحت ضغط المجتمع الذي لا يرحم، وهو موضوع على الجميع أن يراجع موقفه منه، وفي نفس الوقت تطرح حالة الأبناء بالتبني، وهي مواضيع جادة ومهمة تم التطرق إليها في قالب فرجوي كوميدي"، تقول بوجو.


مسرحية الهياتة التي يقوم بإخراجها الممثل المغربي الركاكنة، هي من كتابة حسن مجاهد، ومن تشخيص الممثلة فاطمة بوجو وعبد الكبير الركاكنة وكنزة فريدو ونزهة عبروق وهند ضافر، ثم أحمد بورقاب.

وتحكي المسرحية قصة عادل، وهو شاب فنان عاطل، يعيش بفيلا مع جدته لالة هنية، و خالته زليخة المحامية، إلى جانب مسعود و مسعودة، و هما متزوجان و خادمان بالفيلا.

يتزوج عادل بحنان، و هي شابة، جميلة، كانت تعيش بملجأ للأيتام، وينجبان طفلة، يبدأ عادل في عرض لوحاته، فيكسب المال، و يتغير سلوكه اتجاه زوجته التي تطلب الطلاق بالشقاق. هنا يكتشف عادل أنه ليس ابنا شرعيا للالة هنية، و أن والده الحقيقي هو مسعود الخادم، وتكتشف حنان أن والدتها هي مسعودة الخادمة.

مشاركة