"السلطانة كوسيم" أكثر المسلسلات التركية رواجا لدى العرب

يحكي المسلسل التركي التاريخي "السلطانة كوسيم" عن قصة واحدة من أهم الشخصيات النسائية في تاريخ حياة السلطان العثماني "كوس"، هي أشهر سلطانات الدولة العثمانية التي حكمت الدولة العثمانية، و تدور أحداث المسلسل حول قصة حب تجمع السلطة والمؤامرات في تاريخ الدولة العثمانية.
إلا أن المسلسل لم يحظى بشعبية في تركيا حيث تراجع في الرايتينغ الأسبوعي، وذلك ما دفع المنتج سيمور ساوخي، أن يدخل الممثلة بيرن سات التي تلعب دور "السلطانة كوسيم" مبكرة بحلقتين عن الموعد المتفق عليه، فأطلت لأول مرة في الحلقة السابعة التي أثرت إيجاباً في تصنيفه.
وعن عرض مسلسل " السلطانة كوسيم" في شرق الأوسط ، فقد حظي بنسبة مشاهدة عالية جدا، وأنه يلقى اهتماما كبيرا خارج تركيا، التي خذل فيها الجمهور صناع العمل، إذ حلّ يوم الخميس في المرتبة 22 بنسبة مشاهدة منخفضة جدا، حسب ما أكدته قناة " OSN " التي تعرض المسلسل.
وقالت القنانة أن الممثلة التركية بيرين سات محبوبة في العالم العربي، نجحت في شد انتباه المتابعين، بتقديمها أداءا رائعا في دور السلطانة كوسيم أخطر سلطانة مرّت في تاريخ الدولة العثمانية .
أكدت الشركة المنتجة للمسلسل على أنها تفكر في تصوير الجزء الثاني للمسلسل، بسبب نجاحه في الخارج وتحقيقه إيرادات عالية جعلته المسلسل الأكثر تحقيقا للأرباح، رغم ما يحظى به من نسبة مشاهدة منخفضة في تركيا.

مشاركة