تعرف على أفضل 5 وجهات سياحية في تركيا

تتميز تركيا بكنوز حضارية متوارثة عبر العصور، رسّخت معالم الامبراطورية العثمانية، وبطبيعة استثنائية جغرافيًّا ومناخيًّا، كما يشكل البلد تاريخا وحاضرا ومستقبلا ينبض بتزاوج حضارات حوض المتوسط مع الحضارات الآسيوية، والتقاء المجتمع الإسلامي مع المجتمع الأوروبي.

وسنعرض أجمل خمسة أماكن سياحية مشهورة في تركيا، تمكن المهتم بالسفر إليها، بأن تكون لديه فكرة عما يمكن زيارته وعن كيفية استغلال وقت الرحلة لمشاهدة أكبر قدر ممكن من الوجهات الساحرة.

إسطنبول

تعد إسطنبول، مدينة السحر والجمال والتاريخ، وهي الوحيدة التي تمتد على القارتين أوروبا وآسيا،  وتتميز بالكثير من المساجد التاريخية ذات الفن المعماري الفريد مثل الجامع الأزرق أو جامع السلطان "أحمد"، الذي يعتبر أهم وجهة سياحية بالنسبة للكثير من الزوار.

 

جامع السلطان أحمد

 أنطاليا

تقع هذه المدينة على ساحل المتوسط الجنوبي الغربي لتركيا، وقد نفذت فيها العديد من الاستثمارات والمشاريع السياحية مما جعلها تحتل مركزا رائدا في السياحة العالمية، تتميز باعتدال مناخها صيفا وشتاء مما يجعلها مناسبة للعطلات طوال العام.

كما تتنوع أنشطتها السياحية بين الآثار التاريخية القديمة والمدهشة التي تعود إلى عقود ما قبل الميلاد، مثل مدينة " تيرميسوس" الإغريقية المذهلة، التي تبعد 30 كم عن انطاليا.

 

أنطاليا

ساحل الليسية

يتميّز الساحل بالشواطئ الزرقاء ذات المياه الضحلة، والريف الجميل، والطقس المثالي، وهو يضم شاطئ "باتارا" أجمل الشواطئ على الإطلاق، إذ يتألف من 18 كم من الرمال الناعمة النظيفة المناسبة للاسترخاء والتمتع بمنظر الأفق.

 

ساحل الليسية

بودروم

تتميز بودروم بهدوئها، فهي منطقة استجمام وراحة، وتحيطها المناظر الخلابة والخلجان الساحرة، ويتواجد بها ميناء كبير، حيث يمكن القيام برحلة في القارب إلى الخلجان القريبة، كما تنتشر فيها رياضة الغوص، وتشتهر المدينة بأبنيتها البيضاء المنخفضة، كما تحتوي مطارا دوليا يبعد نصف ساعة عن المدينة، من أبرز معالمها السياحية كنيسة القديس بطرس، التي تعود للقرن الخامس عشر.

 

بودروم

كوساداسي

هي منتجع رائع على ساحل بحر إيجة في تركيا، وهي أكبر مدينة ومركز في منطقة  إزمير، كما تُعرف في تركيا بجزيرة "الطيور"، لها إطلالة رائعة على الجزر اليونانية خيوس وساموس، كما أنها تمتاز بالـ "مارينا" الكبير، وهو عبارة عن مرفأ كبير للسفن الشراعية واليخوت السياحية.

 

كوساداسي

 

 

 

 

مشاركة