مقهى 'ستار باكس' ممنوع على النساء في السعودية

 

 

'الرجاء عدم دخول النساء و ارسال السائق فقط بأمر من هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر  شكرا لحسن تفهمكم' هذههيالرسالةالتييصطدم بها الزبناء عند الواجهة الامامية منستاربكسفي العاصمة الرياض.

اغلقت العلامة التجارية الامريكية في منطقة جرير ابوابهابشكل فجائيفي وجه النساء فقطو قد عبر العديد من الزبناء عن استيائهم ازاء هدا القرار حيث قام بعضهم بتصوير واجهة المقهى التي علقت عليها ملصقات تمنع منعا باتا دخول اي امرأة للمقهى بقرار من هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر التي لطالما خلقت الضجة بقرارتها المفاجئة

و المرفوضة احيانا  داخل المجتمع السعودي .

وقد غردت احدى المواطنات السعوديات عبر صفحتها في تويترقائلة 'رفضستاربكسالرياض خدمتي فقطلأننيامرأة،وطلبمنيأنأرسلرجلاإلىالمكان'.

في بلد لا تتمتع فيه المرأة بحق السياقة( وهدا ما يفسر ارسال السائق لجلب الطلب) تلزم الهيئة اصحاب المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي بضرورة الفصل بين الجنسين منعا للاختلاط.

و قد سارعت ستاربكس في الرد من خلال نشر بيان توضيحي لمواجهة  الغضب على شبكات التواصل الاجتماعي  مشيرة الى انها ملتزمة بتقديم نفس جودة الخدمة سواء للرجل او المرأة. و انها تشتغل حسب ما تقتضيه العادات المحلية و في حال التوصل الى اتفاق مع الجهات المعنية فلا يوج عائق يمنع من دخول المرأة للمقهى مرة اخرى في فضاء يفصل بين النساء و الرجال .

الجديربالذكرأن إدارة المقهى وضعت ساتراً خشبياً كبيراً يفصل بين الفضاء المخصصللنساء والرجال ، إلا أنه لم يصمد وسقط مرات عدة بفعل التزاحم داخل المقهى.

مشاركة