علاجات للشعر المتقصف 5

إذا كان شعرك متقصفا فهذا دليل على أنه يعاني من نقص في بعض الضروريات. وهذا يمكن أن يحدث بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس، استعمال الصبغات والمواد الكيميائية بكثرة أو استخدام أجهزة التجفيف بشكل دائم على شعر لذلك حان الوقت لتولي مسؤولية صحة شعرك، هناك العديد من العلاجات المنزلية للشعر المتقصف والتالف والجاف فهي تشمل وجبات مغذية صحية وشرب كميات كافية من الماء وكذلك استخدام الزيوت المفيدة مثل الزيوت النباتية لتدليك الشعر، وتطبيق العديد من العلاجات الطبيعية الاخرى.

-1 علاج الأفوكادو والموز :

الأفوكادو تحتوي على العناصر الغذائية التي من شأنها تغذية وترطيب شعرك مما يجعله صحي وقوي، والموز يمنع التقصف ويلطف ويحسن مرونة شعرك وهذا يجعل مزج الأفوكادو والموز علاج مثالي للشعر المتقصف والجاف.
اهرسي الموز والأفوكادو مع نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وقومي بتدليك فروة رأسك وجميع أنحاء شعرك،وقومي تغطيته بقبعة دش واترك العلاج لمدة 30 دقيقة الى ساعة. ثم اغسليه جيدا بالماء الدافئ.

-2علاج العسل :

العسل علاج منزلي ممتاز للشعر الجاف فهو لديه القدرة على تغذية الشعر وجعله لين ولامع.
طبقي نصف كوب من العسل على شعرك الرطب مع تدليك فروة رأسك و فروع الشعر. قومي بتغطية رأسك بقبعة دش واترك العلاج لمدة 20 إلى 30 دقيقة. وبعدها اغسلي شعرك بالماء الدافئ.
إذا كان شعرك جاف للغاية وتلف، يمكنك إضافة نصف الأفوكادو أو ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو صفار البيض إلى العسل من أجل خلطة فعالة، وهناك طريقه جيدة أخرى هي مزج العسل مع الشامبو العادي الخاص بك.

-3 علاج بالزيوت النباتية :

زيت الزيتون و الجوجوبا وزيت اللوز الحلو كلها زيوت رائعة للشعر التالف. إذا كان شعرك سميكا وثقيلا، زيت جوز الهند يعمل بشكل جيد، بللي شعرك وطبيقي كميات صغيرة من الزيت النباتي عليه ثم قومي تغطيته بقبعة الدش ومنشفة دافئة لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه جيدا بشامبو.

-4 علاج خل التفاح :

خل التفاح هو مكيف رائع و يترك شعرك نظيفا وناعما، فهو يزيل تراكم الشامبو المتبقية ومنتجات الشعر الأخرى، و يساعد ك على إعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية في فروة الرأس ومنع الحكة والقشرة، والذي يحدث في كثير من الأحيان في ظل ظروف جفاف فروة الرأس.
امزجي نصف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء وطبقيه على شعرك بعد غسله لمدة 10 دقائق، ثم أغسليه على أكمل وجه، وهذا يعطي تألق اضافي لشعرك.

-5علاج الزبدة :

الزبدة هي علاج الشعر الجاف والهش فهي تعطي تألق ولمعان للشعر. ادليكي الزبدة على الشعر الجاف ثم غطية بقبعة الدش لمدة نصف ساعة، واغسليه بشامبو كالمعتاد.

مشاركة